العناوين الرئيسيةمحليات

318 حالة وفاة في طرطوس خلال 2022

شهدت محافظة طرطوس وفاة 318حالة وفاة خلال العام 2022 ، جراء حوادث مختلفة، منها100حالة جراء غرق الزورق اللبناني.

وأوضح رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس الدكتور علي سيف الدين بلال لتلفزيون الخبر أنه “بلغ عدد معاينات مركز الطب الشرعي في طرطوس للأحياء خلال عام 2022 الحالي 1246 معاينة” مردفاً “أما عدد الوفيات فبلغ 318 حالة وفاة “.

وذكر “بلال” أنه “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الغرق خلال عام 2022 الجاري، 106 حالات منها 100 حالة ضحايا الزورق اللبناني الذي تعرض للغرق قبالة طرطوس، علماً أن ضحايا الزورق من جنسيات مختلفة جلّهم من الجنسية السورية”.

وبيّن “بلال” أن ” منها 6 حالات تعرضت للغرق هي من خارج محافظة طرطوس، والضحايا غير متمرسين بالسباحة، بالإضافة إلى التيارات البحرية التي يجهلها القادمون إلى المحافظات الساحلية”.

وأشار ” بلال” أنه “بلغ عدد حالات الوفيات نتيجة حوادث السير خلال العام 2022 الجاري 89 حالة”.

وأوضح “بلال” إلى أن “جل حوادث السير كانت ناجمة عن السرعة الزائدة، وعدم التقيد بالسلامة المرورية، بالإضافة إلى عدم استخدام وسائل الأمان كالأحزمة، ووسائل الحماية الشخصية لسائقي الدراجات النارية كالخوذة”.

ولفت “بلال” إلى أنه “تراجعت نسبة الوفيات جراء حوادث السير خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي 2021، حيث بلغ عدد الوفيات خلال العام الماضي 101 حالة وفاة، جلّها نتيجة حوادث دراجات نارية”.

وأضاف رئيس مركز الطب الشرعي أن “هناك حالتي وفاة نتيجة صدم القطار، وذلك بسبب عدم التزام المارة مشاة أو عبر مركبة بالعبور على سكة القطار من الأماكن المخصصة للعبور، وعدم الابتعاد لمسافة آمنة أثناء عبوره”.

وذكر “بلال” أنه “بلغ عدد الوفيات بجرم القتل خلال العام 2022، 13 حالة منهم بطلق ناري أو طعن بأداة حادة أو انفجار جسم أجنبي”، مضيفاً “أما حالات الانتحار فبلغت 17 حالة وبأعمار مختلفة، وكانت عبر طلق ناري أو شنق أو تسمم”.

وأشار “بلال” إلى أن “مركز الطب الشرعي يعمل كطب شرعي وقائي، وذلك بالتنبيه والإشارة وأحياناً بكتب رسمية أو إقامة نشاطات مجتمعية مختلفة، أو مكالمات شفهية، لمعالجة خلل ما في منطقة معينة تتسبب بحوادث أو أذيات، كمعالجة بعض الحفر في الطرقات، التي كَثُرَ عندها حوادث السير وغيرها”.

من جانب آخر، طالب “بلال”، “المواطنين في محافظة طرطوس بعدم إطلاق الأعيرة النارية والمفرقعات خلال احتفالات ليلة رأس السنة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين”.

الجدير بالذكر أنه خلال احتفالات رأس السنة العام الماضي، لم تشهد محافظة طرطوس أي حالة وفاة أو إصابة، نتيجة ذلك، بحسب ما أكد الدكتور بلال.

يشار إلى أنه خلال العام الماضي 2021 ، بلغ عدد معاينات مركز الطب الشرعي في طرطوس للأحياء 1184 حالة، أما عدد الوفيات خلال العام ذاته 219 حالة وفاة، منهم 101 وفاة جراء حوادث السير، و 12 وفاة بجرم القتل و 17 حالة انتحار، بحسب ما ذكر الدكتور بلال.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى