العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تويتر” يعيد خاصية تروج لمنع الانتحار

أعاد “تويتر” خاصية تروج للخطوط الساخنة التي تساعد على منع الانتحار وسبل أخرى لضمان السلامة بعد أن تعرضت لضغوط من بعض المستخدمين وجماعات الدفاع عن سلامة العملاء بسبب إزالتها.

 

ونقلت “رويترز” عن مصدرين مطلعين أن الخاصية أزيلت من “تويتر” قبل أيام بناء على أوامر من إيلون ماسك.

 

وأكدت مديرة الثقة والسلامة في “تويتر“، إيلا إيروين إزالة تلك الخاصية ووصفت الأمر بأنه مؤقت، وذلك بعد انتشار خبر الإزالة.

 

وقالت في بريد إلكتروني لـ”رويترز” حينها: إن “تويتر” يصلح إعدادات الصلة بالموضوعات ويحسن من حجم إشعارات الرسائل ويصحح المتقادم منها، مضيفة: “نعلم أنها مفيدة ونيتنا أن يكون أمر إزالتها مؤقتاً”.

 

وبعد نحو 15 ساعة من التقرير المبدئي، نشر ماسك، الذي لم يرد في البداية على طلبات للتعليق، تغريدة قال فيها: “خطأ، لا تزال موجودة”، وقال أيضاً في تغريدة أخرى، رداً على انتقادات من مستخدمين ل”تويتر”: “تويتر” لا تمنع الانتحا.ر”.

 

وتضع الخاصية المعروفة باسم وسم (هناك مساعدة) إشعاراً على صدارة قائمة البحث عن موضوعات معينة، وتقدم سبل الاتصال والتواصل مع مؤسسات دعم في العديد من البلدان مرتبطة بالصحة النفسية ومرض الإيدز واللقاحات واستغلال الأطفال وكوفيد-19 والعنف ضد النساء والكوارث الطبيعية وحرية التعبير.

 

يذكر أن الإشعار عاد للظهور لدى البحث عن الانتحا.ر والعن.ف الأسري وإيذاء النفس في العديد من الدول، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى