العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تحذيرات من انقراض 700 نوع من الحيوانات البحرية

حذّر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، من أن مجموعات من الحيوانات البحرية باتت معرضة لخطر الانقراض، بينها ثدييات بحرية، أنواع من أذن البحر، ونوع من المرجان الكاريبي، معلناً عن أكثر من 3 آلاف إضافة جديدة للقائمة الحمراء، بينها 700 نوع مهدد بالانقراض.

ودق الاتحاد ناقوس الخطر بشأن بقرة البحر، وهي حيوان ثديي بحري كبير وسهل الانقياد، يعيش من الساحل الشرقي لإفريقيا إلى غرب المحيط الهادئ، قائلاً إن: “أبقار البحر معرّضة للخطر في جميع أنحاء نطاقها، ودخلت القائمة الحمراء كونها معرّضة للانقراض بشكلٍ كبير”.

وجاء ذلك في إعلان الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، خلال مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة للتنوّع البيولوجي، في مدينة “مونتريال” الكندية، وفق ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”، السبت.

يُذكر أن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة يستخدم قائمته الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض لتصنيف الحيوانات التي تقترب من الانقراض.

وتضم القائمة الحمراء للاتحاد أكثر من 150 ألف نوع، تتداخل أحياناً مع الأنواع المدرجة تحت قانون الأنواع المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة، كما هو الحال في حالة الحوت الصائب في شمال الأطلسي، ويقول الاتحاد، إن “أكثر من 42 ألف نوع من الأنواع المدرجة في القائمة الحمراء مهددة بالانقراض”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى