العناوين الرئيسيةمحليات

بمساهمة من إحدى الفعاليات الاقتصادية.. تركيب أجهزة إنارة كهروضوئية في طرطوس

أنيرت منطقة الكورنيش البحري ومحيط حديقة الباسل في مدينة طرطوس، بعد تركيب أجهزة إنارة كهروضوئية وذلك بمساهمة من إحدى الفعاليات الاقتصادية بالمحافظة.

وأوضح مدير شؤون الخدمات والصيانة في مجلس مدينة طرطوس المهندس حامد حسين لتلفزيون الخبر أنه “تم تركيب 175 جهاز كهروضوئي للإنارة في الكورنيش البحري ومحيط حديقة الباسل بمدينة طرطوس لغاية يوم الجمعة، وذلك بمساهمة من إحدى الفعاليات الاقتصادية في المحافظة”.

وبيّن حسين أنه “خلال المرحلة الأولى سيتم تركيب 300 جهاز كهروضوئي، وستستمر الأعمال لتغطية شوارع هامة في مدينة طرطوس”، مشيراً إلى أنه “من الممكن أن يصل العدد الإجمالي للأجهزة الكهروضوئية التي سيتم تركيبها في شوارع المدينة إلى 1500 جهاز خلال الأيام المقبلة”.

وذكر حسين أن “هذه المساهمة تركت أثر إيجابي لدى المواطنين في المدينة، لأنها تتزامن مع ظروف قاسية تعاني منها المحافظة، على صعيد التقنين الكهربائي، وغياب الإنارة في شوارع المدينة بسبب ذلك، بالإضافة لتحفيز الفعاليات الاقتصادية الأهلية للمساهمة بتأمين الخدمات لمجتمعاتهم”.

يُشار إلى أن أجهزة الإنارة الكهروضوئية، هي عبارة عن أجهزة مدمجة تحوي ليد إنارة مع بطارية ولاقط للضوء، ويتم شحنها ضوئياً بشكل كامل خلال أربع ساعات، والشمس تساهم في سرعة تخزين الضوء فيها وتضفي صفاء ونقاء أفضل.

الجدير بالذكر أن محافظة طرطوس، تعاني من انقطاع طويل في التيار الكهربائي، حيث تصل فترة الانقطاع إلى 5 ساعات ونصف، مما يؤدي إلى غياب الإنارة في الشوارع وعدم توفرها.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى