العناوين الرئيسيةثقافة وفن

سيلين ديون تكشف إصابتها بمرض عصبي نادر وخطير

كشفت المغنية سيلين ديون إصابتها بـ”متلازمة عصبية نادرة”، أجبرتها على تأجيل حفلات كان مقرراً أن تحييها في أوروبا ضمن جولتها العالمية “كاريدج وورلد تور”، وذلك من خلال فيديو عبر حسابها على “انستغرام” الخميس.

 

وتم تشخيص المغنية الكندية الشهيرة “ديون” بمرض عصبي خطير يتسبب في توتر عضلاتها بشكل خارج عن السيطرة، وهو مرض لا أمل كبير في شفائه في الوقت الحالي.

 

وخاطبت المغنية البالغة من العمر 54 عاماً معجبيها في منشور على “إنستغرام” الخميس حيث كشفت أن المرض أجبرها على إلغاء جولتها الأوروبية.

 

وقالت “ديون”: “أنا آسفة، لقد استغرق الأمر وقتاً طويلاً للوصول إليكم، أفتقدكم جميعاً كثيراً ولا أطيق الانتظار حتى أكون على خشبة المسرح وأتحدث إليكم شخصياً”.

 

وتابعت “ديون”: “كنت أواجه مشاكل صحية لفترة طويلة وكان من الصعب بالنسبة لي مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مررت به، لقد تم تشخيصي مؤخراً باضطراب عصبي نادر جداً يسمى متلازمة الشخص المتيبس والذي يصيب 1 من كل مليون شخص”.

 

وأضافت “ديون”: “لسوء الحظ، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية وتسبب أحياناً صعوبات عند المشي ولا تسمح لي باستخدام الحبال الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها”.

 

وألمحت ديون لأول مرة إلى مشاكلها الصحية في كانون الثاني 2022 عندما ألغت جولات أمريكا الشمالية، ويأتي الإعلان الجديد بعد ثلاثة أشهر من اضطرارها إلى إلغاء حفل في لاس فيغاس بسبب نفس المشكلة الصحية.

 

ويتسبب المرض المسمى “متلازمة الشخص المتيبس” في تحويل أجساد المرضى إلى ما يشبه “تماثيل بشرية” ويحبس الجسم تدريجياً في أوضاع صلبة مما يجعل الأفراد غير قادرين على المشي أو الكلام.

 

وعلى الرغم من عدم وجود علاج لهذه المتلازمة العصبية النادرة، إلا أن هناك علاجات لإبطاء تقدمها حيث كشفت “ديون” عن أنها تبذل كل ما في وسعها لتقليل الأعراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى