موجوعين

توسيع شبكة المياه في قرى طرطوس أدى لانقطاعها.. والمؤسسة للمواطنين: “حكونا يا أخي”

يعاني أهالي قرى جديدة البحر والمطاهرية وبيت شنتة في ريف طرطوس من حالة سيئة جيداً بخصوص المياه التي لا تصل لمنازلهم رغم وجود بئر وخزان مياه في المنطقة.

وأوضح الأهالي لتلفزيون الخبر أن “مشكلة المياه المتقطعة سببها استمرار انقطاع التيار الكهربائي اللازم لإخراج المياه، بالإضافة إلى نقص مياه البئر نتيجة توسيع الشبكة، إلا أن الأمر انعكس سلباً على البئر الموجود الوحيد وأدى إلى ضعف مياهه”.

وأضاف الأهالي أن “انقطاع الكهرباء أيضاً لها دور في عدم وصول المياه، فالكهرباء هي الوسيلة الضرورية لإ خراج المياه من البئر”، مشيرين إلى “حدوث انقطاعات كثيرة في الصيف الماضي.

كما بين الأهالي أنه “حالياً القرى تعاني من هذه المشكلة، والمعاناة ستزداد في الصيف القادم”، مطالبين مؤسسة مياه طرطوس “الوقوف عند المشكلة”، ومقترحين “فتح آبار جديدة لتغطية تلك القرى”.

وأوضح مصدر مسؤول في المؤسسة العامة لمياه طرطوس لتلفزيون الخبر أنه “بخصوص الضخ ليس هناك توقف أبداً بل من الممكن وجود ضعف في الشبكة”، مشيراً إلى أنه “سيتم متابعة الموضوع وكل تقصير في عملية الضخ والمياه هو واجب المؤسسة لتلافيه وحله”.

وعن حفر آبار جديدة كشف المصدر عن أن “المؤسسة في ظل الوضع الحالي تبحث بشكل دائم عن مصادر للمياه عبر الآبار وغيرها، وسيتم بحث الوضع في منطقة القرى المذكورة”.

وشدد المصدر على أن “كافة هذه الأمور يمكن للمؤسسة معالجتها في حال قيام الأهالي بالتواصل معها، إلا أن لا شكاوى تأتي للمؤسسة حول تلك الأمور”، معيداً في حديثه أن “كل تقصير أو مشكلة هو من واجب المؤسسة وعملها حله”، داعياً أهالي القرى “للتواصل مع مؤسسة المياه لمعرفة كامل تفاصيل مشاكل المياه وحلها عبر الرقم 043-221614”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى