محليات

مدير الجمارك لتلفزيون الخبر : لا نعترف بالترفيق إلا عبر إدارة الجمارك

قال مدير عام الجمارك فواز الأسعد لتلفزيون الخبر “أننا كمديرية عامة للجمارك لا نعترف بأي ترفيق إلا الترفيق الذي تقوم به إدارة الجمارك”.

وتابع الأسعد تفسيره لمعنى الترفيق “يعني الأوضاع المعلقة للرسوم، وتأمين البضائع من أمانة، نقطة الجمارك على المعابر الحدودية، إلى أمانة أخرى، والحرص على عدم السماح بانسيابها على المسالك”.

وأضاف الأسعد في تصريح لتلفزيون الخبر خلال الندوة التي عقدت في غرفة تجارة دمشق “لا نعترف بأي بضائع مدخلة بشكل غير نظامي، ونعتبرها بضاعة مهربة من أي مكان دخلت منه، وبنظر إدارة الجمارك هي هدف ويجب ضبطها، ومخالفتها وفرض غرامة”.

وكشف الأسعد خلال الندوة أن “هناك اتفاق بين إدارة الجمارك والجيش العربي السوري، لمتابعة كافة المواد المهربة، القادمة من عفرين بريف حلب”، مشيرا إلى أنه “لا يوجد لدى مديرية الجمارك أي معلومات حول البضائع القادمة من معابر تقع تحت سيطرة القوات الكردية”.

وأوضح مدير عام مديرية الجمارك “خصصنا الرقم 01121905130 لمتابعة شكاوى المواطنين، يعمل طوال الـ 24 ساعة، ويستقبل الاتصالات من جميع المحافظات السورية، باشراف أمين الجمارك”.

وجاء كلام الأسعد خلال الندوة، التي ضمته إلى جانب كل من وزير المالية ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، والتي تناوب التجار والصناعيين على سؤال الأسعد حول رسم الـ 15 % الذي أقرته الحكومة على الواردات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى