موجوعين

إقالة مدير تربية حماة ومعاونيه الثلاثة إثر حالات غش امتحانية

أصدر وزير التربية الدكتور هزوان الوز قرارا بإقالة مدير تربية حماة ومعاونيه الثلاثة بعد تقرير اللجنة الوزارة المشكلة للتحقيق بعمل مديرية التربية بشكل عام.

وقال وزير التربية في تصريح لتلفزيون الخبر “أن قرار الإقالة لمدير تربية حماة ومعاونيه جاء على خلفية تسجيل عدد كبير من محاولات الغش في الامتحانات وضعف الأداء والترهل الإداري والإهمال في أداء معاملات المواطنين”.

وتضمن القرار الوزاري إقالة مدير التربية نجيب النابلسي بالإضافة إلى إقالة رحال الدرداري مدير التربية المساعد للثانوي ، و مشير محفوض مدير التربية المساعد للتعليم الفني ، و مدين المحمود مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي.

وأوضح الوزير الوز” أن عمليات الغش التي حدثت في المحافظة كانت أحد الأسباب المهمة للإقالة، باعتبار المدير رئيس العملية الامتحانية في المحافظة وبشكل عام يتحمل المسؤولية بالعدد الكبير من حالات الغش التي تم تسجيلها ورصدها من قبل مندوبي الوزارة وليس من قبل المديرية “.

وتابع الوزير “أن عدد حالات الغش فاق الحد الطبيعي وبالتالي لا يمكن تأجيل قرار الإقالة حتى انتهاء الدورة التكميلية للشهادة الثانوية، علما أنه يجري حاليا تقييم عمل جميع مديريات التربية في جميع المحافظات السورية من قبل مكتب المتابعة في الوزارة”.

كما أصدر وزير التربية قرارا بتكليف يحيى عبد الغني المنجد بتسيير أمور مديرية التربية ريثما يتم تحديد مدير جديد لها، كما تم تكليف عبد الناصر الإبراهيم رئيس دائرة التعليم الاساسي ، عبد الرزاق زيتون مدير التربية المساعد للثانوي و سامي الخليل مدير التربية المساعد للفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى