موجوعين

مجلس مدينة الحسكة يرد عبر تلفزيون الخبر على شكاو عمال فوج الإطفاء..

تلقى تلفزيون الخبر رداً من مجلس مدينة الحسكة على الشكوى المنشورة الخاصة بجنود وسائقي فوج الإطفاء الذين أكدوا فيها عدم صرف بدل الطعام وطبيعة العمل لهم منذ بداية العام الحالي، وبدل العطل والأعياد الرسمية منذ العام الماضي، كما لم يتم تسليمهم اللباس الخاص بالإطفاء منذ عام 2012 م.

وقال رئيس مجلس مدينة الحسكة المحامي بسام العفين لتلفزيون الخبر أن “السلفة المالية الممنوحة لمجلس مدينة الحسكة هي مخصصة لرواتب للعاملين فقط بما فيهم جنود وسائقي فوج إطفاء الحسكة التابع لمجلس المدينة”.

وأضاف العفين: “أما في ما يخص تعويض طبيعة العمل تم صرف طبيعة العمل لجنود و سائقي فوج الإطفاء خلال عام 2016 كاملاً باستثناء أخر شهرين من العام وذلك بناءاً على توجيهات عضو المكتب التنفيذي المختص لمحافظة الحسكة بإيقاف صرف طبيعة العمل لعناصر الإطفاء”.

وعن اللباس العمالي الخاص، بين العفين بأنه “تم مراسلة وزارة الإدارة المحلية و البيئة لتأمين اللباس المطلوب والخاص بجنود وسائقي فوج إطفاء الحسكة حسب المواصفات الفنية الضرورية للعمل الاطفائي”.

ومن جانب أخر وافقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة على “منح مبلغ 30 مليون ليرة كإعانة مالية لمجلس مدينة الحسكة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية”.

وأوضح رئيس مجلس مدينة الحسكة أنه “سيتم تخصيص 15 مليون ل.س من هذه الإعانة لمشاريع ترقيع وتزفيت عدد من شوارع وسط المدينة وبعض الأحياء السكنية إضافة إلى تنفيذ تمديدات للصرف الصحي في بعض أحياء المدينة”.

وأشار العفين إلى أن “مجلس المدينة يواصل حالياً تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في أحياء مدينة الحسكة إلى جانب مشروع تجهيز عدد من المحال التجارية في منطقة سوق الهال بمركز المدينة حيث تم الانتهاء من تجهيز 22 من المحال مع العمل على تجهيز بقية المحال خلال الشهر الجاري”.

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى