العناوين الرئيسيةمحليات

تجربة جديدة لبيع الخبز بالسعر “الحر” في دمشق

أكد مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتلفزيون الخبر أن الوزارة بدأت “بتنفيذ تجربة جديدة بمدينة دمشق من خلال تخصيص كشك لبيع ربطات الخبز للمواطنين خارج البطاقة الالكترونية”.

وأضاف المصدر: أن “ربطة الخبز تباع بالسعر الحر أي غير المدعوم (١٢٥٠ليرة +٥٠ ليرة عمولة نقل وتوزيع) وبواقع ربطتين كحد أقصى لكل مواطن”.

وأكمل المصدر ” أنه إذا ما شهدنا إقبالا من المواطنين على شراء ربطات الخبز بالسعر الحر من الكشك المخصص، سيتم النظر بتوسيع التجربة على أكثر من كشك ضمن مدينة دمشق وتعميمها على باقي المحافظات”.

وأشار المصدر إلى أن “الهدف من هذه الخطوة تأمين حاجة المواطنين من مادة الخبز التمويني، وتخفيف الازدحام على كوات البيع بالمخابز، وللحد من ظاهرة الاتجار من قبل بعض الباعة المتواجدين أمام المخابز”.

يشار إلى أن “التجربة الأولى كانت، الثلاثاء عبر افتتاح أول كشك لبيع الخبز الحر خارج البطاقة الالكترونية في منطقة ركن الدين بجانب أفران ابن العميد”.

وكانت وزارة التجارة عملت خلال العام الماضي والحالي على توزيع الخبز المدعوم عبر البطاقة الإلكترونية بكميات محددة لكل أسرة، بحسب عدد أفرادها وبأيام محددة.

كلير عكاوي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى