اقتصادالعناوين الرئيسية

السورية للحبوب: كميات الإنتاج هذا العام أفضل من العام السابق

أفاد المدير العام للمؤسسة السورية للحبوب عبد اللطيف الأمين في حديثه لتلفزيون الخبر أن “كميات الإنتاج هذا العام أفضل من العام السابق.”

وأوضح “الأمين” أن “كميات الإنتاج هذا العام أفضل من العام الماضي على مستوى الحبوب، ومازالت عمليات التسويق مستمرة في كافة المراكز على مستوى البلاد”.

وبخصوص مادة القمح شرح “الأمين” أن “المؤسسة تقوم بتقديم التسهيلات لموردي مادة القمح، وكميات المادة المسلمة تفوقت هذا العام عن إنتاج العام الفائت بنسب جيدة، ونأمل أن تكون الفترة القادمة حافلة بتوريد كميات إضافية، والموسم مستمر حتى نهاية الشهر التاسع”.

وتابع “الأمين” أن “كميات القمح هذا العام جيدة ومفيدة للمخزون، وبشكل عام الدولة حريصة على تعزيز مخزون القمح حرصاً على عدم انقطاع مادة الخبز من المخابز في سوريا”.

وأشار “الأمين” إلى أنه “يوجد بكل محافظة لجان مُشكلة من أجل عمليات التسويق وخدمة الفلاحين ودفع العملية الإنتاجية للأمام ولم يكن هناك مشاكل تُذكر هذا العام”.

وحول تحديد مكافئة للعاملين بالمؤسسة بمقدار 50 ألف ليرة أجاب “الأمين” أن “المكافأت تُقدم بشكل دوري عند نهاية كل موسم للعاملين في المؤسسة كعربون شكر لهم على جهودهم”.

وعانت سوريا من حصار اقتصادي غربي أميركي قاسي منذ مطلع الحرب شمل جميع المواد لاسيما الأساسية منها، كالحبوب والنفط والأدوية.

وقامت قوات الاحتلال الأميركي والمرتزقة التابعة لها خلال الأعوام السابقة بحرق حقول القمح في الحسكة، إضافة لنشر حشرات تؤدي لفساد المواسم الزراعية بهدف ضرب العملية الإنتاجية للقمح وحرمان السوريين من خيرات بلادهم.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى