العناوين الرئيسيةرياضة

كيف بدا سجل المواجهات بين سوريا وطاجكستان؟

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراة استعدادية هي الأولى بعد انتهاء مشواره بتصفيات المونديال، أمام نظيره الطاجيكي.

ويلتقي منتخبنا وطاجكستان مساء الأربعاء، في إمارة دبي، في مباراة ودية تحضيرية، تنحصر غايتها في تثبيت المواقع، على سلم ترتيب “فيفا” العام.

ويسعى منتخبنا لاستهلال مشواره الاستعدادي لكأس آسيا 2023، بشكل جيد، لتكون البداية متفائلة، بعد سلسلة محطات تشاؤومية منذ كأس آسيا 2019 وحتى اليوم.

وسبق لمنتخبنا أن واجه طاجكستان في 7 مرات منذ العام 2004، بحسب سجلات موقع “كوورة”، سبقها مباراة لم تكتمل، وهي المواجهة الشهيرة في حمص، حين توقفت بسبب قطع بالتيار الكهربائي.

وانتهت 5 مواجهات من المباريات السبع، بانتصار منتخبنا الوطني، فيما تعادل المنتخبان مرة، وفازت طاجكستان مرة واحدة، في المواجهة الأخيرة بينهما، سنة 2019.

وتوزعت المباريات بين المنتخبين على 4 في تصفيات آسيا المونديالية، و3 مباريات ودية تحضيرية، فيما كان الفوز الطاجيكي والتعادل الوحيد، في مواجهات ودية.

وسجل منتخبنا في المباريات السبع 12 هدفا بمعدل قارب الهدفين في المباراة، فيما تلقت شباكنا 6 أهداف طاجيكية، كان آخرها هدفي الانتصار في لقاء 2019 التحضيري.

وكانت خسارة 2019 من ضمن عدة عوامل أسهمت لاحقا بعدم تجديد عقد المدرب فجر ابراهيم، حيث عرف الرجل سلسلة سيئة من المباريات التحضيرية، كان في مطلعها السقوط أمام طاجكستان.

ويدرب منتخب سوريا في المباراة غسان معتوق الذي حل بديلا للروماني تيتا، على أن تكون مباراة الأربعاء الأخيرة لمعتوق، مع المنتخب، بعد تجربته القصيرة والانتقالية.

يذكر أن منتخبنا الوطني كان ضمن قبل عام من الآن تواجده في نهائيات كأس آسيا 2023، علما أنه حسم تأهله للمسابقة القارية عمليا منذ خريف العام 2019.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى