العناوين الرئيسيةرياضة

مجموعة متوازنة لمنتخبنا في تصفيات كأس آسيا للشباب

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا لمنتخبات دون 20 عاما لكرة القدم منتخبنا الشاب في مجموعة متوازنة، بحثا عن التأهل للنهائيات القارية.

وتضم مجموعة منتخبنا في التصفيات كلا من الأردن، تركمانستان، ماريوانا الشمالية، وتايوان حيث ستنطلق مباريات المجموعة في شهر أيلول المقبل.

وتستضيف الأردن منافسات المجموعة كما استضافتها لمجموعة الناشئين، والتي ستقام بنظام التجمع، على شكل دوري بين الفرق الخمس، من خمس مراحل، يلعب فيها كل منتخب 4 مباريات.

ويتأهل متصدر المجموعة للنهائيات القارية التي ستقام سنة 2023 في أوزباكستان، فيما يدخل الوصيف مجال التفاضل بين الثواني في المجموعات المتبقية، كعادة الاتحاد الآسيوي.

ويتأهل أفضل 5 منتخبات تحتل المرتبة الثانية في المجموعات التأهيلية، لتلتحق بمتصدري المجموعات العشرة، إلى النهائيات القارية.

وسيكون تعيين مدرب لمنتخب الشباب من أولويات العمل بالنسبة لاتحاد الكرة الجديد، والذي انتخب الإثنين، خاصة مع ضيق الوقت بالنسبة لمرحلة الاستعداد.

ويطالب كثير من المشجعين بتواجد معن الراشد على رأس الجهاز الفني للمنتخب الشاب، بعد قيادته أهلي حلب للتتويج بلقب الدوري لعامين متتالين، بعد سنوات طوال من الغياب.

وسبق أن قال “الراشد” في تصريح لتلفزيون الخبر، أنه: “جاهز لتلبية نداء الوطن وتدريب منتخب الشباب، وهو شرف كبير يتمناه أي مدرب سوري، بعد نجاحنا بإعادة الأهلي لمنصات التتويج”.

يذكر أن منتخب شباب سوريا سبق وأن شارك في كأس العالم عدة مرات، آخرها عام 2005، حين هزمنا إيطاليا، وخسرنا بهدف وحيد أمام البرازيل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى