العناوين الرئيسية

الأرصاد: الأجواء تبدأ بالاستقرار والحرارة تتخطى معدلها بست درجات

بيّن المتنبئ الجوي حسان الجردي لتلفزيون الخبر أن المنخفض الجوي الحالي سينتهي الثلاثاء، لتبدأ الأجواء بعدها بالميل إلى الاستقرار.

وقال “الجردي”: “تصبح الأجواء ما بين الصحو والغائم جزئياً في كافة المناطق مع فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة من الأمطار في المنطقة الساحلية”.

وتابع “الجردي”: “تستمر الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية، فيما يهدأ نشاط الرياح عموما، وتصبح متعددة الاتجاهات، خفيفة في معظمها، لا تتجاوز سرعتها 50 كم بالساعة”.

وأضاف “الجردي”: “ترتفع الحرارة بشكل تدريجي ومستمر في كافة المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية حتى نهاية الأسبوع”.

وأوضح “الجردي”: “تستمر الحرارة بالارتفاع حتى مطلع حزيران، ومعدلها العام لهذه الفترة بالسنة، حوالي 30 درجة بالداخل، و25 بالمناطق الساحلية”.

ولفت “الجردي”: “المدى بين حرارة الليل والنهار سيكون مابين 13 إلى 15 درجة، باستثناء الساحل الذي يسجل فروقات حوالي 8 درجات مئوية”.

وتابع “الجردي”: “حرارة سطح المياه ستسجل 25 درجة مئوية، والموج متوسط إلى خفيف الارتفاع، بفعل هدوء نشاط الرياح”.

وختم “الجردي”: “معدلات الهطول المطري تجاوزت بالساحل معدلها السنوي، وأقل الأماكن مطرا هذا الموسم، سجلت ما لايقل عن 60 إلى 70% من معدل الهطل المطري عموما، ووصلت في أغلب المناطق إلى 80/90 بالمئة من المعدل فما فوق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى