العناوين الرئيسية

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً لدعم التعليم التقاني

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً بمنح تعويض العمل للإداريين والمخبريين في وزارة التعليم العالي والعاملين بالمعاهد التقانية.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية عبر “فيس بوك” أن الرئيس الأسد أصدر “المرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2022 القاضي بمنح العاملين الإداريين والمخبريين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعاملين في المعاهد التقانية تعويض طبيعة عمل على أساس الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل”.

وتابعت الصفحة أنه “بصدور هذا المرسوم سيحصل نحو 40 ألف عامل على طبيعة عمل سيكون لها أثر إيجابي في تحسين ظروف عملهم وجودة عمل المؤسسات التي يعملون بها”.

ونص المرسوم بحسب الصفحة على منح تعويض طبيعة عمل بنسبة 10 % من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل لكل من العاملين القائمين بالعمل الإداري في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات التابعة لها أو المرتبطة بها والمخبريين في الجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006″.

ومنح المرسوم “العاملون في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني تعويض طبيعة عمل بنسبة من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل 40% للمدرسين والعاملين القائمين بوظائف تدريسية فعلاً و10% للقائمين بالعمل الإداري بمن فيهم المخبريون”.

يذكر ان الرئيس بشار الأسد أصدر في تشرين الثاني 2020 مرسوماً يقضي بمنح العاملين في وظائف تعليمية في وزارة التربية تعويض طبيعة عمل شهري بنسبة 40 % من الأجر الشهري النافذ بتاريخ 30-6-2013.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى