العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالى عدة قرى في حماة يشتكون انقطاع المياه منذ أكثر من شهر عن منازلهم

اشتكى عدد من أهالي عدة قرى في حماة عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من شهر دون أي حلول من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين عبر بريد تلفزيون الخبر “نحن أهالي قرى عوج وعكاكير وكفركمره وقرمص نعاني غياب المياه منذ حوالي 5 أسابيع بحجة عدم وجود كهرباء لضخ المياه، إضافة لعدم وجود مازوت للمولدات لضخ المياه أيضاً”.

وأكمل المشتكي “زارنا المحافظ منذ فترة وتم وعدنا بارسال المازوت لتشغيل المولدات لضخ المياه لكن لم يحصل أي شيء، ونتكلف أسبوعياً حوالي 20 ألف ليرة لشراء المياه للضروريات وذلك وسط تردي الوضع الاقتصادي الذي يعاني منه الجميع”.

وأفاد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة مطيع عبشي لتلفزيون الخبر أن “موضوع الكهرباء يؤثر بشكل كبير على عملية وصول المياه، حيث تأتي ساعة واحدة فقط وكمية المازوت محدودة وهناك معاناة حقيقية”.

وتابع “عبشي” أن “حل الإعفاء من التقنين الكهربائي بحاجة وجود خط قائم ومعفى من التقنين من مخرج لمحطة قريبة وهذا غير متوفر، ونحن بانتظار تحسن الكهرباء وتوفر المازوت، حيث أن الكميات المتاحة تُخدم 500 مشروع بالمحافظة”.

وختم “عبشي” حديثه “هناك تنسيق مع الكهرباء لكن مدة ساعة واحدة لا تكفي، علاوة على أن خط عوج ضعيف كهربائياً والمحافظ وافق على تزويد الخط بحوالي ألفي ليتر مازوت يصلوا الخميس، لكنهم لا يُشغلونا لأكثر من 4 أيام ونعمل ضمن المتاح”.

وارتبطت أزمة المياه بشكل كبير بأزمة الكهرباء حيث فقد المواطن وجود الخدمتين في منزله مع مجيء شهر رمضان المبارك الذي تم الوعد قبل حلوله بتحسن واقع الكهرباء الذي لم يلمسه المواطن سوى مع بداية الشهر.

ويعاني الريف السوري في عموم المحافظات من نقص في الخدمات بسبب غياب الكهرباء ونقص المحروقات وعدم وجود حلول حكومية ناجعة لإنهاء أزمات المواطنين يضاف إلى ذلك العقوبات والحصار وإلى ما هنالك من قائمة مسببات عذاب السوريين.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى