العناوين الرئيسية

الأمطار مستمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع وتحذيرات من الصقيع في المنطقة الداخلية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها، حول طقس الخميس: “يكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام يتحوّل إلى غائم فوق المناطق الساحلية، الشمالية، والوسطى لتصبح الفرصة مُهيّأة لهطل زخات من المطر على تلك المناطق وهطولات ممزوجة بالثلج على المناطق الشمالية الشرقية”.

وتابعت المديرية: “توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويبقى الجو بارداً خلال ساعات الليل في المرتفعات الجبلية، بينما ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ واضح في معظم المناطق الداخلية”.

وأضافت الأرصاد حول طقس الخميس: “الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المناطق الساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وعن طقس الجمعة، قالت المديرية: “يكون الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، كما تستمر درجات الحرارة بالارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 4-6 درجات مئوية”.

وتابعت الأرصاد في توقعاتها: “يكون الهطل ثلجياً على المرتفعات الجبلية، ويحذّر من تشكّل الجليد والضباب وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية، الجمعة”.

يُذكر أنّ البلاد على موعد مع منخفض جوي الثلاثاء القادم، أقل برودة من المنخفض الحالي، يستمر لثلاثة أيام، وسيترافق مع هطولات مطرية وثلجية، وحرارة أدنى من المعدّل بحدود 5-7 درجات مئوية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى