العناوين الرئيسيةمحليات

الإعلان عن توفّر زيت دوار الشمس بالسورية للتجارة.. والمواطن ينتظر الرسالة

أعلنت السّورية للتجارة عن “توفّر زيت دوار الشمس، الأحد، عبر التسجيل وفق البطاقة الالكترونية على أن تصل رسالة لمن له الدور، منعاً لشراء الزيت من قبل المحتكرين، والسعر هو 8200 ليرة سورية”.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر بيع لتر زيت دوار الشمس في 6 آذار الجاري إلى 8200 ليرة سورية بعد أن كان 7200 ليرة سورية.

وبدأت الدورة الجديدة لبيع المواد المدعومة ومواد التدخل الإيجابي الأسبوع الماضي في صالات السورية للتجارة، حيث شملت توزيع السكر والرز بسعر 1000 ليرة سورية للكيلو الواحد.

ونشر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عبر “فيسبوك” في 7 آذار الجاري “رقم مكتبه بشكل مباشر للشكاوى”، داعياً “كل من يجد سعر زيت دوار الشمس مرتفعاً عن التسعيرة أو يشاهد احتكاراً للمادة أن يبلّغ عن المحل”.

وأكد “سالم”، مؤخراً، أن “الوزارة بدأت بتثبيت دوريّات داخل مصانع زيت دوار الشمس العاملة، لتشرف على استمرار البيع بتسعيرة ٩٥٠٠ ليرة سورية للمستهلك دون انقطاع أو احتكار”.

واشتكى عدد من المواطنين في الفترة الماضية قلّة وجود زيت دوار الشمس أو انعدامه، في حين تراوح سعر لتر الزيت في الأسواق المحلية بين 11500 و13000 في حال توفره.

ووافقت اللجنة الاقتصادية، مؤخراً، على استيراد السوريّة للتجارة كميّات من زيت دوار الشمس تكفي حاجات المواطنين على مدار العام ودون انقطاع، فيما تعهد الوزير جمع كميّات من الزيت تكفي لتوزيعه في الصّالات بسعر ممتاز وأرخص من السّوق، دون الاهتمام بالربح.

يشار إلى أن السوريّة للتجارة وعدت، مؤخراً، بتأمين كميّة ٢٥ ألف طن من زيت دوار الشمس بأسعار ممتازة خلال شهر رمضان وبعده.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى