العناوين الرئيسيةفلسطين

الاحتلال يعلن عن مخططات لإقامة حوالي 1800 وحدة استيطانية بالقدس

أعلنت سلطات الاحتلال عن إقامة حوالي 1800 وحدة استيطانية في القدس المحتلة موزعة على 5 مخططات.

وأفاد تقرير صادر عن مراكز فلسطينية أن “سلطات الاحتلال أعلنت الأسبوع الماضي 5 مخططات استيطانية جديدة بالقدس الأول يتضمن إقامة 730 وحدة استيطانية لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي بلدة بيت حنينا شمال القدس”.

وتابع التقرير “المخطط الثاني يتضمن إقامة 850 وحدة أخرى على مساحة 17 دونما من شارع يافا الممتد من أسوار البلدة القديمة حتى وسط المدينة أما المخطط الثالث فيشمل إقامة 210 وحدات استيطانية لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي قرية أبو غوش شمال غرب المدينة المحتلة”.

وأكمل التقرير أن “مخطط الاحتلال الرابع هو إقامة مستوطنة على الجهة الغربية من جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى فيما يهدف الخامس إلى إقامة مستوطنة أخرى على مساحة 9 دونمات من أراضي بلدة العيسوية”.

ونوه التقرير إلى أن الاحتلال أعلن عن مخططات لإقامة طرق استيطانية جديدة تربط المستوطنات المقامة جنوب القدس بتلك المقامة جنوب الضفة الغربية ولتوسيع طرق استيطانية على مدخل القدس من الشرق والغرب ما يُهدد بالاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية”.

وأوضح التقرير أن “هذه الطرق والمخططات الاستيطانية الضخمة التي أعلن عنها الاحتلال بكثافة منذ مطلع العام الجاري تعد أساساً لتنفيذ مخطط الضم الاستعماري الذي يريد الاحتلال من خلاله ضم نحو 30 % من أراضي الضفة الغربية”.

ويستمر المستوطنين الصهاينة باعتداءاتهم على مدن وبلدات الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال حيث اقتحموا بلدات كفر الديك في سلفيت ويطا في الخليل ودوما في نابلس واقتلعوا 570 شجرة زيتون ولوزيات واعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين ومنازلهم.

يذكر أن مخططات الاحتلال الاستيطانية لم تتوقف في القدس المحتلة بقصد تهويدها وطرد سكانها منها ظناً منه أنه يمكنه طمس الحقائق أو تغيير التاريخ الذي ينص على أن فلسطين ملك للشعب الفلسطيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى