العناوين الرئيسيةتعليم

مدرسة في دوما بلا مدرسين للشهادة الإعدادية.. والمسؤول: غياب الأساتذة سببه امتحاناتهم الجامعية

اشتكى عدد من أهالي دوما من تغيب 8 مدرسين لصفوف شهادة التعليم الأساسي منذ بداية العام الدراسي، في مدرسة “حسن البصري”.

وقالت مديرة المجمع التربوي بدوما، نهى النجار، عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إن “النقص بالمدرسة كان ب 8 مواد أساسية لغاية الأسبوع الماضي وتم الآن ترميم الشواغر بشكل كامل”.

وأضافت “النجار”: ” رمّمنا الشواغر جميعها، وبقي لدينا نقص بجزئيات، 7 حصص رسم، 5 حصص رياضة، 12 حصة موسيقا، ومادة اللغة الفرنسية، لعدم وجود اختصاصي باللغة الفرنسية داخل دوما.

وعن المواد التي واجهت النقص منذ بداية العام الدراسي في المدرسة، قالت” النجار” أن النقص كان بمواد رياضيات، لغة انكليزية، لغة فرنسية، واجتماعيات، أما عن مواد الفيزياء والكيمياء، وأكدت “النجار” أنه ليس هناك شواغر أبداً منذ بداية العام.

وأضافت “النجار”: “ليس لدينا عدد كافٍ من المدرسين داخل الملاك بمدينة دوما، ونحن نستعين بمكلفين طلاب جامعة، والطالب الجامعي يضطر للغياب بسبب مواده الجامعية، ولدينا 3 مدرسين عقود انتقلوا لمحافظتهم.

وتابعت “النجار”: “نشرنا إعلانات ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أننا بحاجة مكلفين، لمحاولة ترميم الشواغر الموجودة.

وأضافت” النجار”: لدينا إداريين يدخلون الصفوف ويعطون الحصص، وهناك تغطية لجميع شواغر طلاب الشهادة الإعدادية.

وقالت” النجار”: كان هناك نقص بمدارس الذكور، نقص بشواغر بسبب نقص بالكادر داخل الملاك، مؤكدةً أن المجمع يرمم النقص باستمرار.

وأضافت “النجار”: قام مدير التربية بزيارة المدرسة الأسبوع الماضي، وقمنا بإعلامه أن لدينا مشكلة بترك المكلفين من طلاب الجامعات، وهو يتابع الموضوع بدوره بمدرستنا وبمدرسة أخرى بدوما للذكور أيضاً، والبالغ عددهما 180‪0 طالب.

وتابعت: لدينا كل أسبوع أو 10 أيام موجه اختصاصي، وموجهين يزورن المدارس، ويقومون بإرسال تقاريرهم لإدارة المناهج بشكل يومي، ونحن على تواصل مباشر مع المناهج، ومع التوجيه لنكلف إداريين أو إيجاد حلول لمكلفين، لترميم الشواغر.

وأكدت “النجار”: “أنا أقوم بشكل شخصي بمتابعة الشكاوى، والمواضيع، من الأهالي أو الطلاب، بالإضافة لجولات فجائية، ورفع تقارير مني كمشرف مجمع عن الشواغر.

ونوهت “النجار” بأن: “المجمع التربوي موجود بجانب المدرسة، وقمنا بتعميم أرقام للتواصل، وأي شكوى تصل عبر الاتصال أو وسائل التواصل أو شكاوى كتابية، نقوم بإرسال لجان، ومتابعة الموضوع بشكل مباشر، ومحاولة حله.

الجدير بالذكر أن شكاوى عديدة تتكرر حول نقص المدرسين في المدارس لاسيما في الأرياف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى