محليات

أزمة المحروقات مستمرة في اللاذقية ..وازدحام شديد على مواقف الباصات

 

سببت أزمة نقص البنزين والمازوت ازدحاماً كبيراً على خطوط النقل العامة في اللاذقية، وخاصة خط الشيخضاهر وخط الرمل الشمالي المشفى الوطني حيث ينتظر الاهالي لساعات طويلة.

وقالت مصادر اهلية لتلفزيون الخبر “إن خط النقل العام شيخضاهر يشهد ازدحاماً كبيراً، وينتظر الأهالي ساعات على الموقف قدوم الباص”.

وأوضحت المصادر “أن أزمة المازوت والبنزين زادت الضغط على باصات النقل العامة بمختلف خطوطها، خاصة خط الشيخضاهر الذي يقل الطلاب إلى الكراجات للعودة من الجامعة إلى قراهم”.

وقال مدير النقل الداخلي باللاذقية طلال حورية “إن أسطول باصات النقل الداخلي يعمل بشكل جيد على جميع خطوط المدينة، إلا أنّ تراجع أدائه حالياً عما كان عليه سابقاً يعود لنقص مخصصات الشركة من المحروقات”.

وأوضح حورية وفقاً لصحيفة محلية “أن الشركة تملك حالياً 124 باص نقل، دخلت الخدمة منذ عام 2008 و2011 إضافة إلى الدفعة الأخيرة التي وردت عام 2015، ومن أصل الباصات المذكورة أعلاه يوجد 13 باصاً خارج الخدمة، بسبب حاجتها للصيانة”.

وتابع حورية “النقص الحاصل سببه نقص المحروقات فلا يتم تنزيل الباصات دفعة واحدة خلال اليوم، بل عدد من الباصات فقط للتمكن من الاستمرار في اليوم التالي، ولدينا حد أدنى لكل خط في أوقات الدوام والعطلة لا يصح أن ننزل عنه وذلك وفق دراسات للشركة”.

وأشار حورية إلى أن تخفيف عدد الباصات جاء ليتوافق مع الوقود المتوافر ومع طول الخط، حيث يتم تشغيل الباصات بشكل يومي حسب كميات الوقود الواردة إلينا والتي يمكن أن تتراوح بين 50 وحتى 75%.

يشار إلى أن أزمة نقص البنزين والمازوت مستمرة منذ اكثر من أسبوعين، أدت إلى تعطيل عمل السرافيس لساعات طويلة، وازدياد الطلب على باصات النقل الداخلي التي تعاني مشكلة الازدحام منذ سنوات إلى الآن.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى