العناوين الرئيسيةسياسة

الاستخبارات الروسية: واشنطن تحرّض متطرفين لتنفيذ عمليات إرهابية في سوريا

أكّد جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تقوم بنهب الموارد الطبيعية في سوريا وتشارك سراً في تجارة النفط غير القانونية، إضافةً إلى قيام استخباراتها بتحريض المتطرفين لتنفيذ عمليات إرهابية.

ونقلت “سبوتنيك” عن الجهاز قوله في بيان: “تواصل الشركات الأمريكية نهب الثروات الطبيعية السورية، كما تواصل واشنطن مشاركتها في تجارة النفط غير الشرعية والذي يتم إنتاجه في الأراضي المحتلة شمال شرق سوريا”.

وأشار البيان إلى أن: “قوات الاحتلال الأمريكي تستخرج شهرياً ما يصل إلى ثلاثة ملايين برميل من المواد الخام من حقول محافظات الحسكة والرقة ودير الزور”.

وكشف جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية أن: “الاستخبارات الأمريكية تخطط لتحريض مجموعات إرهابية متطرفة في سوريا على القيام بعمليات إرهابية ضد الجيش العربي السوري والقوات الحليفة”.

وأضاف الجهاز في بيان: “لتحقيق أهدافهم في سوريا يستخدم الأمريكيون اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمّى بالمعارضة المسلحة ومع الجماعات المتطرفة، كما تخطط الاستخبارات الأمريكية لتوجيه الخلايا النائمة للمتطرفين لتنفيذ عمليات محددة ضد الأجهزة السورية وحلفائها”.

يُذكر أن الاحتلال الأمريكي يستمر بعمليات النهب والسرقة للثروات السورية حيث يخرج بشكل منتظم عشرات من الصهاريج المحملة بمادة النفط الخام المسروق من الجزيرة السورية إلى قواعده في الأراضي العراقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى