العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول: ملعب خالد بن الوليد سيكون جاهزاً لاستقبال المشجعين بشكل كامل ابتداءً من الموسم المقبل

أعلن رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص، فيصل دربي، أن ملعب “خالد بن الوليد” سيكون جاهزاً من ناحية المدرجات والأرضية لاستقبال المباريات، ابتداء من الموسم المقبل.

وقال “دربي” في تصريح لتلفزيون الخبر: “سنوافق على خوض الكرامة والوثبة مبارياتهم في حمص على ملعب خالد حتى نهاية الموسم الحالي، بشرط تعهدهم ضمان عدم تواجد أي مشجعين خارج منطقة المنصة لعدم جهوزية المدرجات”.

وأكمل “دربي”: “سنخصص ملعب الباسل لفريقي الكرامة والوثبة، ليكون ميداناً لتمارين الفريقين، فيما سيكون ملعب خالد ميداناً رسمياً لخوض المباريات، خاصةً أن الفريقين يتفاءلان به”.

وأوضح “دربي”: “ملعب خالد بن الوليد تجرى له صيانة وليس إعادة تأهيل كامل، وعمليات الصيانة لملعب خالد أشبه بصدمات كهربائية لشخص شبه متوفِ، منذ عشرة سنوات”.

وختم “دربي”: “المستوى الفني لفريقي حمص الكرامة والوثبة، تطور بسبب صيانة أرضية ملعب خالد بن الوليد، ونعمل حالياً على تأمين سلامة المدرجات، لتعود قادرة على استقبال المشجعين بكل طاقتها الاستيعابية”.

ودخل ملعب “خالد بن الوليد” بعملية صيانة ابتداءً من نهاية موسم 2019/2020، حيث لعب قطبا حمص الموسم الفائت على أرضية ملعب الباسل.

وتجرى حالياً عملية صيانة لمدرجات الملعب، الذي كان شاهدا على ملحمة الكرامة الآسيوية 2006، بعدما أسهمت الحرب التي شهدتها سوريا، والتي نالت حمص منها نصيباً وافراً، بتصدع المدرجات، وبالتالي لم تعد آمنة لتواجد المشجعين.

يذكر أن أرضية ملعب “الباسل” بحمص، تعتبر حاليا رفقة أرضية ملعب حماة، من أسوء أرضيات ملاعب الدوري الممتاز في سوريا، بعد إجراء صيانة مؤقتة لملعبي البعث والباسل باللاذقية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى