اخبار العالم

لبنان يقر إجراءات جديدة للمسافرين القادمين إليه

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن إجراءات جديدة تتعلق بالمسافرين القادمين إلى البلاد بما يخص فحص كورونا، حيث سيتم تطبيقها ابتداءً من الاثنين المقبل.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بيان الوزارة أنه “يجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان باستثناء الأطفال دون الـ12 سنة أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة بها”.

وأضافت الوزارة ” أنه في حال وجوب إجراء اختبار PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا قبل 48 ساعة في البلد القادمين منه يجب تحميل نتيجة الاختبار على المنصة، كذلك في حال وجود شهادة لتلقي لقاح كوفيد19 يجب تحميلها أيضاً”.

وأوضحت الوزارة أنه “اعتباراً من يوم الإثنين المقبل سيكون دفع تكلفة الاختبار مسبقاً عن طريق بطاقة ائتمان أو بوساطة وثيقة إلكترونية يحصل عليها المسافرون عبر الدفع في أحد مكاتب السياحة والسفر المعتمدة أو في مكاتب المبيعات التابعة لشركات الطيران.”

ولفتت الوزارة إلى أنه “سيتم تخفيض تكلفة اختبار المسحة الإلزامي لجميع الوافدين بحيث تصبح 30 دولاراً بدلاً من 50 دولاراً.”

يذكر أن لبنان يعاني جراء الانتشار الكبير لفيروس كورونا في جميع مناطقه، حيث سجل خلال الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى