اخبار العالم

أهالي الزرود بريف جبلة يشتكون صعوبة وصول مياه الشرب لمنازلهم ومشاكل الصرف الصحي لديهم

اشتكى عدد من أهالي الزرود بريف جبلة لتلفزيون الخبر صعوبة وصول مياه الشرب إلى منازلهم على الرغم من وجود عدد من الآبار الغير صالحة للشرب بسبب مشاكل شبكة الصرف الصحي.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “نحن نتبع قرية غنيري ونعاني من صعوبة وصول مياه الشرب إلى منازلنا وانقطاعها لفترات طويلة على الرغم من وجود عدد كبير من لآبار ولكن بسبب تواجد الجور الفنية بالقرب منها أصبحت غير صالحة للشرب”.

وأكمل المشتكي أن “تقدمنا بعدة طلبات للبلدية لمد خط صرف صحي لمنطقتنا التي لا تبعد سوى 70 متر عن الخط الرئيسي ولكن لم نحصل سوى على الإهمال والتسويف”.

وأفاد رئيس بلدية غنيري طالب الجهني لتلفزيون الخبر أن “نسبة تنفيذنا لشبكة الصرف الصحي في المنطقة هي حوالي 85% والمتبقي لا يتجاوز منزلين أو ثلاث يشكلون تفريعات صغيرة تبعد ما بين 50 و100 متر عن الخط الرئيسي”.

وتابع الجهني أن “مع وصول الاعتمادات الجديدة مطلع العام سيتم حل الموضوع فنحن لدينا خطة نعمل بمقتضاها وسنرسل اللجان الفنية لدينا لمتابعة الموضوع والإشراف عليه لمحاولة حله بأسرع وقت”.

وبخصوص عدم وصول مياه الشرب للمنازل منذ حوالي الشهر أجاب الجهني أن “سنتواصل مع مدير المياه ونطالبه بإيصال المياه للمنطقة فوراً وإصلاح أي اشكال موجود”.

يذكر أن مشكلة المياه والصرف الصحي لا تقل مأساةً عن مشكلة الكهرباء في عموم سوريا وخصوصاً المناطق الريفية لارتباط وصول المياه بالكهرباء من جهة ولعدم قدرة المواطن على تحمل تكاليف مالية إضافية متمثلة بشراء صهاريج المياه للشرب من جهة أُخرى.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى