موجوعين

لبنان يقر شروطا جديدة لدخول السوريين إلى أراضيه

أصدرت مديرية الامن العام اللبناني تعميما جديداً حول آلية الدخول السريع للمواطنين السوريين إلى الأراضي اللبنانية.

وأشارت المديرية في تعميمها إلى أن المواطن السوري الذي يرغب بالدخول سريعاً إلى الأراضي اللبنانية يجب ان تتوفر به عدداً من الشروط ، منها أن يكون المسافر حاصل على سجل تجاري – صناعي أو حامل لبطاقة نقابية، ويقدم طلب الدخول السريع عبر كوة خاصة للأمن العام في بوابة المصنع الحدودية.

وأوضح التعميم أن المسافر يحتاج الى صورة هوية شخصية أو جواز سفر بالاضافة الى صورتين شخصيتين ، وفي حال وجود مرافقين ( الزوجة والأولاد ) يحتاج الى بيان عائلي أو دفتر عائلة، يمنح بعدها المسافر سمة الدخول السريع لمدة 20 مرة خلال العام فقط مقابل تسديد رسم مالي وقدره 500ألف ليرة لبناني.

وأضاف التعميم انه في حال رغب المسافر في الحصول على مرات دخول أكثر فيستطيع الحصول على 40 مرة مقابل مليون ليرة لبناني أو 60 مرة مقابل 1مليون ونصف ليرة لبناني، وبعد الحصول على هذه السمة يعفى المسافر من النزول الى الصالة ويكتفي بوضع الختم ومتابعة طريقه الى بيروت.

وكان لبنان أصدر بداية العام الماضي تعميما حول السوريين القادمين عن طريق مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت من الدول المجاورة لسوريا.

وبيّن التعميم أن كل من يحمل إقامة في بلد (غير لبنان وسوريا) لمدة تزيد على شهر يمكنه دخول لبنان من خلال إبراز هذه الإقامة. كذلك يمكن دخول حملة الجوازات الأجنبية من خلال إبراز هذه الجوازات.

و أفاد التعميم بإمكانية دخول المواطن السوري إن كان متزوجاً من لبنانية، أو كانت مواطنة سورية متزوجة من لبناني، أو السورية المتزوجة من لاجئ فلسطيني في لبنان. كذلك يمكن دخول أولاد المواطنة اللبنانية السوريين.

وسمح التعميم للسوريين بالدخول إلى لبنان للعبور إلى سوريا، أما بالنسبة لبقية الحالات الأخرى، فتنطبق عليها شروط سمات تأشيرة الدخول “الفيزا” التي تم تعميمها يوم 31 كانون الأول 2014، وتطبيقها يوم 5 كانون الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى