محليات

مبادرة طبية لتقديم الخدمات العلاجية مجانا في حلب وريفها

انطلقت المبادرة الطبية والخدمات العلاجية المجانية للمواطنين في مدينة حلب وريفها بدءً من المركز الصحي في مدينة السفيرة يوم الأحد وتستمر 15 يوماً.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب د. “حميد كنو” خلال حديثه حول المبادرة ” أن الأيام العلاجية التخصصية تأتي في سياق الأنشطة والفعاليات المتعددة التي تنظمها المحافظة”.

وتابع الدكتور كنو ” تأتي هذه الأنشطة بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية والصحية والاجتماعية، الحكومية والأهلية في محافظة حلب. ”

من جانبه بيّن الدكتور صفوان زعيتر رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب ” أن الحملة تتضمن تقديم خدمات طبية علاجية للمواطنين، ويشارك فيها أطباء من مختلف الاختصاصات الطبية ” الداخلية – النسائية – الأطفال – الجلدية – أمراض عظمية”.

وأشار زعيتر إلى أنه ” يتم إجراء فحوصات للمواطنين وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم وإحالة من يستلزم وضعه الصحي لمشافي مديرية الصحة لاستكمال العلاج .”

بدوره، أوضح رئيس فرع نقابة الصيادلة الدكتور محمد مجنو ” أنه تم تأمين أدوية بالتعاون مع عدد من المعامل الدوائية لتقدم مجاناً للمواطنين “.

وتابع ” أن الأدوية شملت المسكنات – مضادات حيوية – فيتامينات – مضادات الرشح – مضاد تحسس – حب لضغط الدم – السكر – وغير ها من الأدوية الإسعافية “.

وأضاف ” أن مدة الحملة 15 يوماً 9 منها في الريف و 5 في الأحياء الشعبية، حيث سيتم تقديم الخدمات الصحية في المراكز الصحية أو مقرات الوحدات الإدارية بحسب كل منطقة” .

يشار إلى أن هذه المبادرة الطبية تشمل معظم أحياء مدينة حلب وريفها وتقيمها محافظة حلب بالتعاون مع مديرية الصحة ونقابتي الأطباء والصيدلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى