من كل شارع

طلاب السكن الجامعي بحمص يطالبون بإنشاء فرن خاص لهم..”لا قدرة لنا على السياحي”

اشتكى عدد من طلاب السكن الجامعي، في جامعة البعث بحمص، عبر تلفزيون الخبر، صعوبة تأمين مادة الخبز، مع عدم وجود فرن في المدينة الجامعية، ولجوئهم لشراء ربطات الخبز السياحي المرتفعة الثمن.

وقال أحد الطلاب لتلفزيون الخبر:” تحتوي كل المدن الجامعية في المحافظات على أفران خاصة للطلاب، كي يشتروا منها بالسعر المدعوم، ما عدا جامعة البعث، التي لم تبادر بإنشاء فرن يخدم العدد الكبير من الطلاب الذين لا قدرة مالية لدى معظمهم من شر”.

وأضاف آخر:” نعاني يومياً من الرحلة التي نقوم بها للبحث عن الخبز السياحي، حتى وإن استطعنا تأمينه، إلا أن ارتفاع سعر الربطة بات مرهقاً لنا مع كل الغلاء الحاصل حالياً”.

من جانبه، بين مدير فرع السورية للمخابز في حمص، وليد الصالح لتلفزيون الخبر أن:” الملف موجود لدى لجنة من الادارة العامة للمخابز في دمشق، والكرة حالياً في ملعب إدارة الجامعة، حيث عليها تأمين بناء للفرن وتسليمنا إياه، لنباشر بإنشاء الخطوط ونحن حينها على استعداد لبدء الإنتاج في أقل من شهر”.

من جهته، أشار رئيس جامعة البعث بحمص الدكتور عبد الباسط الخطيب لتلفزيون الخبر أن:” العمل جارٍ على إنشاء الفرن الخاص بطلاب السكن الجامعي، وسنبذل قصارى جهدنا للإسراع بإنهائه وتأمين الخبز لهم”.

يذكر أن نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب ورئيس مجلس السكن الجامعي، الدكتور الياس بيطار، صرح في وقت سابق أن:” العمل جار على إنشاء فرن، والتنسيق لتنفيذ خط مياه شرب داعم للشبكة لحل مشكلة انقطاع المياه أثناء فترة التقنين الكهربائي، إضافة للتنسيق مع شركة كهرباء حمص لإعفاء المدينة من التقنين الليلي”.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى