العناوين الرئيسيةمحليات

النفط تنفي تعديل مدة استلام البنزين.. والمواطن “حط أيده على قلبه”

نفت وزارة النفط والثروة المعدنية الخبر المنتشر حول تعديل مدة استلام رسالة البنزين.

وقالت الوزارة عبر صفحتها على “فيس بوك”، “ننوه إلى أن وزارة النفط والثروة المعدنية لم تصدر أي تعديل يتعلق بتغيير مدة الانتظار منذ وصول الرسالة والبالغة 24 ساعة”.

وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد باختزال مدة استلام البنزين من 24 ساعة إلى 4 ساعات.

وعاش السوريون ليلة “ليلاء” بعد إعلان وزارة حماية المستهلك “تحديد” سعر جرة الغاز المنزلي 10 كغ عبر “الذكية” بـ9700 ليرة وجرة الغاز الصناعي 16 كغ بـ40 ألف ليرة مع التنويه إلى أن سعر جرة المنزلي على الدولة بـ30 ألف.

وجاء قرار رفع سعر الغاز المنزلي بعد تأكيد المعنيين عدم الحاجة لرفع سعر الجرة إلا أنه وكما يقال “كلام الصباح تمحوه قرارات الليل”.

واعتاد المواطن على الأسلوب الرائج قبيل عملية “تحديد” أو “تعديل” سعر أي مادة فيتم بدايةً حدوث تأخير في وصول الرسالة ثم نشر الشائعات وارتفاع سعر المادة بالسوق السوداء، ثم نفي الشائعات والوعد بالحل، يليه ضبط بعض المخالفين، ثم يأتي الحل برفع المادة على أمل توفيرها.

ويضع المواطن اليوم “يده على قلبه” لأننا دخلنا مرحلة الشائعات في قضية اختزال وقت وصول رسالة البنزين والتي تبعها الخطوة الثانية وهي نفي المعنيين للأمر وهو ما يبشر بمرحلتي ضبط المخالفين ثم تنفيذ الإشاعة المنفية.

يذكر أن موضوع المحروقات أصبح الشغل الشاغل للمواطنين لما يشكله من عصب يؤثر على جميع مناحي الحياة، ومع اشتداد العقوبات وقلة الموارد يرى المواطن أن ذلك أثر بشكل مباشر على حقه من المحروقات المدعومة فقط كون جميع المواد موجودة بالسوق السوداء وبأسعار “فلكية” وعلى “عينك يا تاجر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى