العناوين الرئيسيةحوادث

ثلاثة حرائق في ريف حمص الغربي تطال عشرات الدونمات من الأشجار الحراجية والمثمرة

سجلت محافظة حمص الجمعة إخماد ثلاث حرائق في ريفها الغربي من قبل عناصر الدفاع المدني والزراعة والإطفاء بحمص.

وذكر مصدر في الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أنه “تم إخماد حريق أشجار زيتون ولوز وأعشاب امتد من أراضي قرية الحميمة باتجأه قرية بتيسة الجرد والسنديانة ووصوله قرب منازل الأهالي”.

وأضاف المصدر أن” عناصر الدفاع المدني والزراعة و الإطفاء تعاونت على إخماد الحريق الذي أدى لاحتراق نحو 300 شجرة زيتون و 250 شجرة لوز، وبلغت المساحة المحروقة حوالي 50 دونم زيتون ولوز و 50 دونم أعشاب”.

وفي الريف الغربي أيضاً، أفاد المصدر لتلفزيون الخبر “بإخماد حريق أشجار كينا وأعشاب في عدة بؤر متفرقة على اوتستراد حمص طرطوس قرب مفرق الحواشفي منطقة وادي النصارى وبلغت المساحة المحروقة حوالي ٥ دونم واحتراق ٢٠ شجرة كينا”.

كما اندلع حريق آخر مساء الجمعة في قرية بلقسة، وقال مصدر في الدفاع المدني بحمص أن” عناصر المديرية أخمدت الحريق الذي اندلع بأشجار حراجية في القرية، و بلغت المساحة المحروقة حوالي ٣٠ دونم من أشجار البلوط والسنديان”.

يشار أن ريف حمص الغربي شهد تسجيل عدة حرائق فصل خلال الصيف كانت اندلعت في مناطق تلكلخ ووادي النصارى والجويخات المحاذية لريف طرطوس قرب بلدة مشتى الحلو المشهورة بكثافة الغطاء الأخضر فيها، ما أدى لاحتراق مئات الأشجار المثمرة والحراجية.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى