اخبار العالم

تنظيم “داعش” يتبنى هجوم نيس

تبنى تنظيم “داعش” الهجوم الذي وقع في مدينة نيس في جنوب شرق فرنسا والذي تسبب ليل الخميس بمقتل 84 شخصا على الاقل، وفق ما ذكرت وكالة “اعماق” واذاعة “البيان” المواليتين للتنظيم المتطرف.

ونقلت وكالة اعماق عن “مصدر امني” أن منفذ عملية الدهس في نيس بفرنسا هو احد جنود “الدولة الإسلامية في العراق والشام “، مشيرة إلى أنه “نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الذي يقاتل الدولة الاسلامية”.

وفي وقت لاحق، اكدت اذاعة “البيان” ان جنديا من التنظيم نفذ العملية التي وصفتها بـ”النوعية” باستعمال “شاحنة كبيرة لدهس رعايا فرنسا الصليبية”، وهددت الاذاعة الدول المشاركة في “التحالف الأميركي” الذي يقوم بعدة غارات جوية متقطعة ضد متشددين في سوريا والعراق.

وقالت “لتعلم الدول الصليبية انها مهما استنفرت قدراتها الامنية واجراءاتها، فانها لن تكون في منأى عن ضربات المجاهدين التي ستستمر بغزوهم في عقر دارهم بإذن الله تعالى”.

وكان التونسي محمد لحويج بوهلال (31 عاما) قام ليل الخميس بالهجوم بشاحنة تبريد على حشود تجمعوا عند الكورنيش البحري في مدينة نيس للاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، ما اسفر عن مقتل 84 شخصا على الاقل وعشرات الجرحى.

وقتلت الشرطة المهاجم وعثرت في الشاحنة التي كان يقودها على وثائق هويته وعلى اسلحة، واكد النائب العام في باريس ان لحويج هلال “كان معروفا لدى الاجهزة الامنية والقضائية على خلفية اعمال تهديد وعنف وسرقة وتخريب تم ارتكابها بين عامي 2010 و2016”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى