رياضة

تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات .. الارجنتين أولا وسوريا في 104

احتفظ المنتخب الأرجنتيني بالصدارة في المركز الأول في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ، أما المنتخب السوري فحل في المركز 104 عالميا.

وبحسب التصنيف الجديد صعد المنتخب البرتغالي إلى المركز السادس حيث تقدمت البرتغال مركزين بعد تتويجها بطلًا لكأس الأمم الأوروبية “Euro2016″، إثر الفوز بهدف دون رد على المنتخب الفرنسي، الذي قفز من المركز العاشر إلى السابع.

واحتفظت الأرجنتين بالصدارة رغم خسارتها المباراة النهائية لبطولة “كوبا أميركا” أمام تشيلي بركلات الترجيح، تليها بلجيكا في المركز الثاني ثم كولومبيا فألمانيا في المركز الرابع، ثم تشيلي.

في حين خسرت إسبانيا مركزين وتراجعت إلى المركز الثامن، بعد خروجها من دور ربع النهائي أمام إيطاليا، كما تراجعت البرازيل مركزين إلى المركز التاسع، بينما غدت إيطاليا في المركز العاشر متقدمةً مرتبتين عن آخر تصنيف.

أما منتخبا أيسلندا وكرواتيا، الذين شاركا في “Euro2016” قفزا 12 مركزًا، فحل الأول في المركز 20 والثاني في المركز 15، كما تقدمت ويلز، التي خسرت أمام البرتغال في نصف النهائي، مركزًا واحدًا وأصبحت في المركز 11 محتلة بذلك مكان إنكلترا التي تراجعت إلى المركز الـ 13.

أما عربيًا فحل المنتخب الجزائري في المركز الأول واحتل المركز 32 عالميًا وفق التصنيف الجديد، بينما حصل المنتخب المصري على المركز 43، تلته تونس في المركز 45، والمغرب في المركز 54، وأخيرًا السعودية في المركز 65 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى