اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأمن اللبناني يوقف مؤقتاً حركة المسافرين عبر معابر العبودية والعريضة والبقيعة

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني عن وقف حركتي الدخول والخروج من وإلى لبنان بشكل مؤقت عبر مراكز العبودية والعريضة والبقيعة نتيجة انقطاع الاتصالات في منطقة عكار.

وبينت المديرية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنه “بسبب إنقطاع الإتصالات في منطقة ​عكار​ نتيجة توقف بعض السنترالات التابعة لهيئة أوجيرو عن العمل تواجه مراكز الأمن العام الحدودية في تلك المنطقة (العبودية – العريضة -البقيعة) صعوبات تقنية تعيق العمل فيها”.

وذكرت المديرية أنه “يمكن للمسافرين الذين يستوفون شروط الدخول إلى لبنان الإستعاضة عن تلك المراكز بالتوجه إلى مركزي ​المصنع​ والقاع الحدوديين للدخول، بإنتظار معاودة العمل بتلك السنترالات وعودة الاتصالات إلى وضعها الطبيعي”.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة “أوجيرو تيليكوم” عماد كريدية حذر، في وقت سابق، من أن “وضع الإنترنت والاتصالات في لبنان غير مطمئن”، مشيراً إلى أن “الإنترنت يتوقف عند انقطاع الكهرباء ولا يسوء”.

ويعاني لبنان منذ أسابيع نقصاً حاداً في الوقود، بسبب عدم توفر النقد الأجنبي الكافي لاستيراده في حين أن المخزون المتوفر من الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء يكفي حسب “مؤسسة كهرباء لبنان” الحكومية لبضعة أيام إذا لم يتم استيراد كميات إضافية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى