العناوين الرئيسيةرياضة

قبل مواجهته منتخبنا..تعرف على أبرز لاعبي منتخب الجزائر المحلي

يواجه منتخب سوريا الخميس المقبل، منتخب الجزائر للاعبين المحليين، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وينتظر أن يعلن نجم الكرة الجزائرية مجيد بوقرة، مدرب المنتخب المحلي، قائمة اللاعبين الذين سيواجه بهم منتخب سوريا، بعد نهاية الموسم الكروي في البلاد، الثلاثاء القادم.

ويعتبر الدوري الجزائري من أقوى دوريات منطقة شمال إفريقيا، ويعتبر مصدرا أساسيا للمواهب نحو الاحتراف الخارجي، ما يمثل فرصة جيدة لناحية احتكاك لاعبينا، بلاعبي دولة متطورة كرويا.

وكون اللقاء سيقام خارج أيام “فيفا داي” فإن فرصة حضور اللاعبين المحليين في منتخبنا، أعلى منها من فرصة حضور المحترفين، الذين لا تسرحهم أنديتهم إلا قبل ثلاث أو أربعة أيام عادة، من المواجهة الرسمية المقررة.

وبالتالي فإنه من المرشح أن تكون قائمة منتخب سوريا لمواجهة الجزائر محلية بالغالب، ما يجعل اللقاء عمليا مواجهة بين منتخبي سوريا والجزائر المحليين، مع لحظ انتقاء نزار محروس ل19 لاعبا من الدوري السوري، من اصل 43 لاعب مدعو.

وضمت الدعوة الأخيرة لمنتخب الجزائر للاعبين المحليين عدة أسماء تنشط في أهم أندية البلاد، حيث كانت الدعوة لمعسكر استعدادي مطلع حزيران الفائت، وباستعراضها نستطيع كسوريين الحصول على فكرة عن طبيعة القائمة الجزائرية المقبلة.

وتواجد في حراسة المرمى الجزائري المحلي حارس المتصدر “شباب بلوزداد”، توفيق موساوي، وعبد الرحمن ميدجادل، حارس “أولمبيك المدية”، عاشر الترتيب.

وضمت القائمة حينها في خط الدفاع مدافع وصيف الترتيب “وفاق سطيف” عبد الحق دباري، وشعيب قداد من المتصدر “بلوزداد”، معاذ حداد القريب من “الترجي” ولاعب “مولودية الجزائر سابع الترتيب”، وزين الدين بلعيد، من اتحاد العاصمة الرابع.

ودعي للقائمة في مركز خط الوسط عماد الدين مريزق ومحمد بلخير، من “شباب بلوزداد” القريب من التتويج،, وأحمد قندوسي هدف الترجي ولاعب وفاق سطيف الوصيف، وبلال بن حمودة من اتحاد الجزائر، رابع ترتيب الدوري.

وتواجد في الهجوم حينها كل من ثنائي “الوفاق” الوصيف محمد أمين عمورة “وصيف الهدافين”، عبد الرحيم دغموم، إضافة لبلال مسعودي هداف الدوري من “شبيبة الساورة” ثالث الترتيب.

وضمت القائمة بالهجوم محمد بلومي نجل النجم “لخضر بلومي”من “مولودية وهران”، وإسماعيل بلقاسمي، هدف الأهلي المصري واللاعب في اتحاد العاصمة الرابع.

ويستعد “الجزائري المحلي” لخوض كأس العرب التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة في كانون أول المقبل بقطر، كما أنه مدعو أيضا للمشاركة في البطولة الافريقية للمحليين بالجزائر عام 2023.

يذكر أن آخر مواجهة بين سوريا والجزائر كانت في العام 1988، حين واجه “نسور قاسيون” منتخب الجزائر للاعبين المحليين، وتعادل معه بهدف لهدف.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى