العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“بقوة 80 فولط” ..أهالي قرية بتيسة بريف حمص يشتكون ضعف الكهرباء.. والمعنيون “عالوعد ياكمون”

اشتكى عدد من أهالي الحارة الشرقية في قرية بتيسة بريف حمص الغربي عبر تلفزيون الخبر، ضعف التيار الكهربائي منذ أكثر من خمسة أعوام دون أي تحسن.

وقال الأهالي لتلفزيون الخبر” قدمنا عدة شكاوى للجهات المعنية وردوا علينا بحجج مختلفة، كانت أحدها أنهم بحاجة لجزء من الأراضي كي يتم تركيب المحولة عليها”ّ.

وتابع الاهالي” تنازلنا عن قطعة الارض لصالح شركة كهرباء حمص كي يتم تركيب المحولة، لكنها لم تنجز حتى اليوم مع وعود متكررة، مع إعطاء مواعيد مختلفة دون الالتزام بها و” عالوعد ياكمون”.

وأردف أحد أهالي القرية لتلفزيون الخبر” راجعنا شركة الكهرباء، وقابلنا أحد المهندسين فيها والذي وعدنا بمتابعة الأمر لنكتشف بعد مرور عام أن المحولة موجودة بمركز رام العنز، والحجة هذه المرة كانت غياب الميزانية اللازمة لتركيب محولة ثانية وعدم وجود متعهد يتولى تركيبها”.

وأردف مواطن آخر” بسبب وضع الكهرباء هذا اضطر لأخذ ابني يوميا إلى قرية تارين كي يتلقى جلسات الرذاذ، وأصبح الأمر لا يطاق فعلا من إهمال المعنيين في كهرباء حمص لقريتنا”.

وناشد الأهالي كل المعنين بشركة كهرباء حمص لحل هذه المشكلة، وأردفوا أن” قوة الكهرباء لا تتجاوز 80 فولط، وهي غير كافية لتشغيل البرادات وتسبب أعطالا متكررة بالأجهزة الكهربائية”.

من جانبه قال المهندس صالح عمران مدير شركة كهرباء حمص لتلفزيون الخبر أن” هناك مشروع تحسين توتر سينفذ في تلك المنطقة ونعدهم بحل هذه المشكلة قريبا”.

الجدير بالذكر، أن محافظة حمص تشهد تقنين 4 قطع ب2 وصل، وتنخفض إلى 4 ونص قطع مقابل ساعة ونصف وصل وذلك حسب الكميات الواردة بحسب المهندس صالح عمران، كما ويعاني سكانها من الكهرباء الترددية والقطع المتكرر الذي سببت تضرر الكثير من الأجهزة الكهربائية في منازلهم.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى