العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بعد نسيانه 25 عاما.. مشروع جامع يتحول لـ”مكب قمامة” بحي المهاجرين في حمص

اشتكى عدد من أهالي حي المهاجرين بحمص عبر تلفزيون الخبر، تجمع القمامة على أسوار مشروع جامع غير مكتمل البناء تابع لمديرية الأوقاف منذ 25 عاما .

وأضاف الأهالي” ان المشروع يقع بالقرب من تجمع مدارس” كاسر الضاهر” قرب مدخل شارع الارمن وحي المهاجرين، وتنبعث منه روائح كريهة صيفا وشتاء دون تحرك من مديرية الأوقاف أو لجنة الحي.

وأردف رجل خمسيني من سكان حي المهاجرين لتلفزيون الخبر ” تأسس مشروع الجامع منذ كنت شابا في العشرينيات ولم يكتمل حتى الآن، وأصبح أشبه بمكب للقمامة والأوساخ، فهل ينتهي عندما أصبح في السبعين من عمري”.؟

وتابع أحد أصحاب المحال التجارية قرب المكان لتلفزيون الخبر” منظر يثير الاشمئزاز مع رؤية أكياس القمامة تتطاير في الهواء عند مرور السيارات وعبور طلاب المدارس والمواطنين فوقها”.

من جهته أوضح الشيخ عصام المصري مدير أوقاف حمص عبر تلقزيون الخبر أن” عمر مشروع بناء جامع (زين العابدين) هو 25 عاما وتوقف بسبب بعض المشاكل، كما تم تشكيل لجنة لإقامة المبرة فيه ولم تنجز”.

وأردف” موضوع نظافة المكان مرتبط بأهل الحي وعليهم الاهتمام بالنظافة أكثر وعدم رمي القمامة قرب أسوار المشروع، وبالطبع لا يمكن فرز ناطور من أجل هذا الشيء”.

وأوضح الشيخ المصري” وضعت مخططات لاستكمال هذا الجامع وتحتاج بعض الوقت لتنفيذها، ولحينها فإنه على المختار ولجنة الحي الانتباه ومتابعة أمور النظافة قربه”.

وأشار الشيخ المصري إلى أنه تم ” وضع مناقصة لاستكمال بناء الجامع بعقد يمتد لـ40 عاما تخول صاحبها استثمار 6 محلات إضافة لبناء عيادات شاملة في الطابق الثاني شرط استكمال صاحب المناقصة لبناء الجامع”.

يذكر أن مشروع الجامع المذكور يقع على مدخل حي المهاجرين الرئيسي على خط السرفيس، إضافة لقربه من تجمع عدد من المدارس التي تضم آلاف الطلاب ما يجعل تجمع القمامة الأوساخ قربها مبعث للروائح وتجمع الحشرات والقوارض خلال فصل الصيف.

عمار ابراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى