العناوين الرئيسيةمحليات

وصول الدفعة الرابعة من الحمولات الثقيلة لمحطة توليد الرستين الكهربائية في اللاذقية

وصلت الدفعة الرابعة من الحمولات الثقيلة إلى مشروع محطة توليد الرستين في اللاذقية.

وضمت الدفعة، وفق وكالة “سانا”، المحولة الرئيسة للمجموعة البخارية، ويجري التحضير حالياً لتركيب هذه المعدات على قواعدها الأساسية في المشروع.

وباشرت وزارة الكهرباء بتنفيذ مشروع محطة الرستين بتاريخ 3/11/2019 وبدأ وصول التجهيزات للمحطة بتاريخ 3 أب 2021 ، حيث وصلت 3 دفعات إلى موقع المشروع، كان منها العنفة الغازية الأولى للمجموعة الغازية الأولى.

وبحسب “سانا” تبلغ الاستطاعة الإجمالية لمحطة الرستين 526 ميغا واط قابلة للتوسع بمقدار 526 ميغا واط إضافية، حيث تصبح الطاقة الإجمالية للمحطة مع التوسع 1052 ميغا واط وهي من المشاريع الحيوية التي ترفد الشبكة الكهربائية بإمكانيات كبيرة وتساعد في تأمين جزء من احتياجات الطاقة الكهربائية.

ومع الاستطاعة الإجمالية والإضافية للمحطة يتساءل أهالي اللاذقية حول تأثير دخول هذه المحطة للعمل على واقع الكهرباء في المحافظة، خصوصاً وأن استطاعتها ليست بالقليلة، فهل يتوقف مسلسل التقنين الجائر أم أن الوضع سيبقى معلقاً بين حجة أعطال المحطات ونقص التوريدات.

ويعيش المواطن السوري على أي خيط أمل يرسم له يوم “بلا تقنين” أو بساعات تقنين لا تصل لـ18 و20 ساعة، ليضع أملا على أي خبر يخص افتتاح بئر غاز أو إصلاح محولة أو وصول باخرة محروقات، لكن في كل مرة يكتشف أن الوضع يزداد سوء دون أي تبرير من المعنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى