اخبار العالمالعناوين الرئيسية

لبنان يعلن إحباط محاولة تهريب 51 سوريا إلى قبرص

أعلنت السلطات اللبنانية أنها تمكنت من إحباط عملية تهريب لـ 51 سوريا إلى قبرص عبر البحر الأبيض المتوسط، بينهم نساء وأطفال.

وقالت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في بيان على موقعها الرسمي “إنها تمكنت في الرابع من أيار الجاري، وفي إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص الأجانب إلى خارج الأراضي اللبنانية، من توقيف 51 شخصا من التابعية السورية”.

وأضاف البيان أن “العدد هم 39 ذكرا راشدا، و 5 نساء راشدات، و7 أطفال قصر، كانوا متوجهين إلى قبرص عبر البحر، وذلك على شاطئ بحر بلدة أنفة الحريشة، شمال لبنان.”

وأوضح البيان أنه “بالتحقيق معهم أكدوا أنهم كانوا بانتظار قارب ليقلهم من الشاطئ باتجاه قبرص، لقاء دفع مبلغ 2500 دولار أمريكي عن كل شخص عند الوصول”.

وأشار البيان إلى أن “قوى الأمن اشتبهت بثلاثة أشخاص ضالعين في عملية التهريب غير الشرعية، وهم “ن. د.” مواليد عام 1989، “م. م.” مواليد عام 1978، و”خ. ع.” مواليد عام 1997، وجميعهم سوريون”.

وأضاف البيان أنه “وبعد الاستماع إلى إفاداتهم أنكروا علاقتهم بالقضية، وتبين أنهم تعاونوا في عملية التهريب مع شخصين أحدهما موجود في لبنان ولقبه أبو محمود، والثاني في قبرص ولقبه أبو يعرب”.

يذكر أن شعبة المعلومات أكدت أن “التحقيق جار بإشراف القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورطين في هذه العملية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى