محليات

أهالي قرية صرنا بريف اللاذقية يشتكون انقطاع المياه منذ 3 سنوات … ومسؤول ينفي

اشتكى عدد من أهالي قرية صرنا في ريف اللاذقية انقطاع مياه الشرب عن القرية منذ 3 سنوات بشكل شبه كامل.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر “إن مياه الشرب لا تصلنا منذ أكثر من ثلاث سنوات، و يعتمد سكان القرية على مياه الري ومياه الأمطار شتاءً”.

وأضاف المشتكون “أنهم حاولوا التواصل مع المسؤول عن وحدة مياه منجيلا المهندس معين عليا، لشرح مشكلتهم، ومحاولة حلها، لكي يستطيع أهالي القرب شرب المياه، إلا أنه طلب منا تقديم شكوى، وإلى الآن لم يتم الرد عليها”.

من جانبه قال مسؤول مياه وحدة منجيلا معين عليا لتلفزيون الخبر “إن انقطاع المياه عن قرية صرنا، منذ 3 سنوات غير صحيح، ومرفوض تماماً، ولا يوجد أي قرية من قرى اللاذقية لم تصلها المياه منذ 3 سنوات”.

وأوضح عليا “أن قرية صرنا تصلها المياه، مثل أي قرية في المحافظة كل 5 أيام مرة واحدة، ويمكن أن تتأخر نتيجة الأعطال الكهربائية من 9 إلى 10 أيام، ولكن انقطاعها لمدة 3 سنوات غير صحيح”.
وأضاف “أنه منذ شهر ونصف قمنا بزيارة قرية صرنا، وكان الخزان المخصص للتعبئة والتوزيع ممتلئ، ووصلت المياه إلى كل المنازل، وشرب كل أهالي القرية”.

وتابع “خزان قرية الصمنديل الذي يوزع المياه على القرى، يمد قرية صرنا بالمياه، إلا أن هناك بعض المشتركين يأخذون القليل من حصة مياه قرية صرنا، ما يخفض كمية المياه المخصصة للقرية، وقمنا برفع كتاب من أجل تخصيص خط مياه 400 متر مباشر إلى قرية صرنا”.

وبيّن “أن هذا الخط سيشرب منه فقط أهالي قرية صرنا، وسيتم تنفيذه خلال فترة قريبة جداً، كما سيتم تعبئة خزان مياه قرية صرنا بدءً من صباح الخميس وستوزرع مياه الشرب على جميع سكان القرية”.
ويبلغ تعداد سكان قرية صرنا نحو 300 شخص تقريباً، و العديد منهم يلجأ إلى استخدام مياه الرّي صيفاً و مياه الأمطار شتاءاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى