العناوين الرئيسيةكاسة شاي

للمرة الأولى .. “فيسبوك” تترشح لجائزة الأوسكار

ترشحت شركة “فيسبوك” لأول مرة لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير عن فيلم بعنوان “Colette”.

وتم إنتاج الفيلم كجزء من لعبة الواقع الافتراضي “Medal of Honor: Above and Beyond”.

ويروي الفيلم،الذي تبلغ مدته 24 دقيقة، قصة “كوليت مارين كاثرين”، البالغة من العمر 90 عاماً، وهي واحدة من آخر أعضاء المقاومة الفرنسية الباقين على قيد الحياة، التي تواجه ماضيها بزيارة معسكر الاعتقال النازي في ألمانيا حيث قُتل شقيقها.

ويتتبع الفيلم كاثرين وهي تسافر مع طالبة تاريخ شابة إلى ما تبقى من معسكر العمل القسري بالقرب من نوردهاوزن بألمانيا، في رحلة اكتشاف تعيد فتح الجروح القديمة ودروس الماضي.

وتم اختيار “Colette” كواحد من خمسة أفلام تم ترشيحها في فئة المواد الوثائقية القصيرة لجوائز الأوسكار الـ 93، ومن المفترض أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار لعام 2021 يوم الأحد 25 نيسان

وتمزج لعبة “Medal of Honor: Above and Beyond” التي تدور أحداثها خلال فترة الحرب العالمية الثانية بين أحداث ألعاب الفيديو والتاريخ معاً من خلال طريقة اللعب والعديد من الأفلام القصيرة، بما في ذلك “Colette”، الذي يركز على قصص قدامى المحاربين.

يذكر أن الفيلم من تأليف وإخراج المخرج “أنتوني جياشينو” الحائز على جائزة إيمي، وإنتاج شركة “Oculus Studios” و “Respawn Entertainment” من “EA”، وإصدار صحيفة “الغارديان” البريطانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى