العناوين الرئيسيةمحليات

تضرر 156 بيتا بلاستيكيا وأعطال في شبكة الكهرباء بسبب العاصفة في طرطوس

أوضح عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس للقطاع الزراعي المهندس راتب ابراهيم لتلفزيون الخبر أنه “خلال اليومين الماضيين ضرب التنين البحري قرية ابتلة وسهل ميعار شاكر الشرقي والغربي، ومنطقة مزرعة الجماز بريف طرطوس، وخلّف أضراراً كبيرة بالبيوت البلاستيكية للفلاحين ومزروعاتهم”.

وبيّن ابراهيم أنه “تضرر 156 بيتا بلاستيكيا في تلك المناطق كتقدير أولي، ومنها 30 بيتا في قرية ابتلة بريف بانياس تحطم بشكل كامل بسبب قوة التنين وشدته، بالإضافة إلى تضرر 50 بيتا بشكل جزئي في ذات القرية”.

وأردف ابراهيم “أما في سهل ميعار شاكر الغربي تضرر 50 بيتا بلاستيكيا، وفي سهل ميعار شاكر الشرقي 7 بيوت محمية وكلها زراعة الخيار”.

وأشار ابراهيم إلى أن “منطقة مزرعة الجماز التابعة لقرية وطى البيضة تضرر فيها مايقارب 18 بيتا محميا ” مبيناً أن “أكثر الزراعات المتضررة في تلك المناطق هي البندورة بالإضافة إلى الباذنجان والفليفلة والخيار”.

كما تسببت العاصفة الثلجية بوقوع أضرار في قطاع الكهرباء، وبيّن مدير عام شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لتلفزيون الخبر أنه “حدثت عدة أعطال في مكونات المنظومة الكهربائية في منطقة القدموس نتيجة العاصفة الثلجية” .

وأردف منصور أن “ورش الطوارئ قامت بشد عدد من شبكات المنخفض المتدلية والمقطوعة، وإصلاح أعطال عدد من المحولات في تلك المنطقة”.

وأشار منصور إلى “حصول عدة أعطال في شبكات المنخفض وتقطع عدة أسلاك نتيجة العاصفة في مناطق متفرقة بالمحافظة” مؤكداً أنه “تمت معالجة وإصلاح جميع الأعطال في تلك المناطق”.

وتابع منصور بالقول “كما أدت الرياح القوية إلى سقوط برجي توتر بمنطقتي كرم بيرم وزمرين في ريف طرطوس، إلا أن ورش التشغيل في الشركة قامت بنصب برج توتر جديد بدل برج منهار على تفريعة كرم بيرم وزمرين”.

يُذكر أنه أواخر شهر كانون الثاني الماضي، تضرر ما يقارب 150 بيتا بلاستيكيا في عدة قرى بريف طرطوس، نتيجة “التنين البحري” الذي ضرب ممتلكات الفلاحين وأراضيهم، بالإضافة إلى وقوع أضرار بشبكات التوتر المتوسط والمنخفض نتيجة الرياح القوية بمختلف مناطق المحافظة

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى