العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد الجوية تبشّر الفلاحين باقتراب الأمطار

حمل حديث المتنبئ الجوي زكريا العيسى مع تلفزيون الخبر، بشرى سارة للفلاحين، مؤكّداً أنّ البلاد مقبلة على منخفض جوي بامتياز خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح العيسى، أنّ “التنبؤات حالياً مبشرة وتؤكّد وجود منخفض جوي ستمرُّ به البلاد في بداية الثلث الثاني من الشهري الجاري (10-11 كانون الثاني)”.

Image may contain: 1 person, sitting

ولفت العيسى، إلى أنّ “المنخفض ستبدأ فعاليته في المنطقة الساحلية ثم ينتشر في معظم أرجاء البلاد”، مبيناً أنّه سيستمر إلى بضعة أيام وقد تصل إلى أسبوع.

وأسند المتنبئ الجوي كلامه إلى اتجاه الوضع السطحي (المنخفض السطحي)، والوضع العلوي (المنخفض العلوي) من جهة الغرب بآن معاً.

وبيّن العيسى، أنّ المنخفض سيكون له فعالية أدناها متوسطة في بعض المناطق وسترتفع إلى الشديدة في مناطق أخرى.

وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو يوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وخاصة المناطق الشمالية الغربية.

ويستمر الجو بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع خاصة في المرتفعات الجبلية وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر _ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى