العناوين الرئيسيةطافشين

الجيش اللبناني: “إشكال فردي” تسبب بالحريق في مخيم اللاجئين السوريين بالمنية

قالت قيادة الجيش اللبناني أنها “دورية من ​مديرية المخابرات​ في بلدة بحنين- ​المنية​، أوقفت مواطنين لبنانيين وستة سوريين على خلفية ​اشكال فردي​ وقع، السبت، بين مجموعة شبان لبنانيين وعدد من ​العمال السوريين أدى إحراق مخيم للاجئين السوريين بالكامل”.

وبينت، في بيان لها، بحسب وسائل إعلام لبنانية، أن “الإشكال تطور إلى ​إطلاق نار​ في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً على احراق خيم ​النازحين السوريين​”.

وأضافت أن “وحدات الجيش نفذت مداهمات بحثاً عن المتورطين في اطلاق النار واحراق الخيم وضُبط في منازل تمت مداهمتها ​أسلحة​ حربية وذخائر وأعتدة عسكرية، وسلّم الموقوفون والمضبوطات وبوشر التحقيق باشراف ​القضاء​ المختص فيما تستمر ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم”.

وكان ناشطون نشروا صوراً ومقاطع فيديو تظهر اشتعال النيران في مخيم للاجئين السوريين ببلدة المحمرة، والذي يضم نحو 40 خيمة، قائلين أن “خلافاً وقع بين سوريين ولبنانيين في بلدة المحمرة تطور إلى تضارب بالعصي والأيدي”، مشيرين إلى أن لبنانيين قاموا بإضرام النار في عدد من الخيام.

ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها، حيث تم تسجيل اعتداءات على مخيمات السوريين آخرها في منطقة بشري في الشمال أيضا، بعد مقتل لبناني حيث اضطرت حوالي 270 عائلة إلى مغادرة المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى