العناوين الرئيسيةمحليات

يعادل 2.34 مليار ليرة سورية.. مهر زواج بـ 2000 ليرة ذهبية في دمشق

كشف المحامي أحمد الحسامي عن تسجيله عقد زواج في دمشق بمهر مرتفع جداً، حيث كان وكيل لزوجة تضمن عقد زواجها 1000 ليرة ذهبية مقدّم و1000 ليرة ذهبية مؤخر.

وقال الحسامي عبر إذاعة “أرابيسك” إن “المحامي عادةً لا يتدخل بالمهر الذي يحدد في العقد وهذا عائد لاتفاق الطرفين، لكن الظروف الاقتصادية الراهنة شكّلت صدمة أثناء إبرام العقد”.

وتابع الحسامي: “ما جعلني أعيد عليه بالتأكيد على الرقم، لكن بالإمعان بظروف الزوجين وإقامة الزوجة خارج البلاد، فهذا يشير بشكل أو بآخر إلى ارتياح مالي لدى الطرفين”.

وأبرم عقد زواج منذ قرابة الشهر في دمشق أيضاً بمقدم ومؤخر قدرهما ألفي ليرة ذهبية أيضا أي بلغت قيمتهما حسب سعر الليرة الذهبية اليوم مليارين وثلاثمائة وأربعين مليون ليرة سورية.

وكان القاضي الشرعي الأول في دمشق محمود المعراوي، أفاد بأن “أعلى مهر زواج سجل سنة 2020، كان 1000 ليرة ذهبية مقدم و1000 ليرة ذهبية مؤجل”.

وتابع المعراوي : “نحن لا نتدخل في تحديد المبلغ الموضوع طالما كان في الحدود المقبولة، إلا أننا نقدم النصيحة إذا كان المهر غير منطقي” .

وأشار المعراوي إلى أن “متوسط المهر الأكثر تسجيلاً هذا العام في مدينة دمشق، هو مليون ليرة سورية مقدم، ومليون ليرة مؤخر”.

وآثار عقد الزواج هذا الكثير من ردود الأفعال والآراء التي عبرت عن سخطها من رفع المهور وزيادة أعباء الشباب الراغبين بالزواج.

واستهجن كثير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي تحديد هذه الأنواع من المهور لا سيما وأن الشباب لا يجدون فرصة عمل في ظل الغلاء الفاحش.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى