العناوين الرئيسيةمن كل شارع

جب الجندلي بلا كهرباء.. وسكان تلكلخ يتساءلون هذا “تقنين أم عقاب”؟

اشتكى مجموعة من سكان حي جب الجندلي بمدينة حمص عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ ثلاثة أيام، حالهم حال مجموعة من سكان قرى منطقة تلكلخ متسائلين حول أسباب “طول” فترة التقنين.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر “نحن سكان جب الجندلي في حمص، نعاني انقطاع الكهرباء عن منازلنا منذ 3 أيام، حيث تقدمنا بأكثر من شكوى لطوارئ الكهرباء دون نتيجة”.

وأضاف المشتكون “العطل في المحولة بجانب مدرسة “أديب العلي”، ولم تحل المشكلة حتى الآن بالرغم من تكرار الشكوى”.

وفي ذات السياق تساءل المشتكون من تلكلخ “هل يعقل أن يكون التقنين في القرى الغربية الحدودية لمنطقة تلكلخ 6 ساعات قطع من الساعة 5 مساء إلى الساعة 11ليلا، 2 ساعة وصل متقطعة؟ وهل هذا تقنين أم عقاب”.؟

من جهته قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر “بالنسبة لعطل الكهرباء في حي جب الجدلي، تم توجيه ورش الصيانة لإصلاح العطل و تم إصلاحه”.

وأضاف المهندس عمران “كما عملت الورشات على صيانة قواطع المنخفض في مركز “أديب العلي” وإعادة التغذية الكهربائية إلى منازل المواطنين”.

وبالنسبة لمنطقة تلكلخ بين مدير عام شركة كهرباء أن “برنامج التقنين حاليا 6 ساعات قطع و 2 ساعة وصل، نتيجة عدم وجود كميات كافية من الكهرباء التي تزود بها المحافظة، بسبب عدم توليد كميات كافية من الكهرباء”.

وأوضح المهندس عمران أن “سبب انقطاع الكهرباء المتكرر، ناجم عن الحمولة الزائدة على الشبكة الكهربائية، نتيجة استخدمها في التدفئة و الطبخ”.

تجدر الإشارة إلى أن شكاوى الأعطال الكهربائية كثرت في محافظة حمص خاصة مع انخفاض درجات الحرارة في وقت لم يظهر على المدى القريب حلاً للإسراع بعملية توزيع مازوت التدفئة، أو زيادة حصة المحافظة من الكهرباء .

تلفزيون الخبر- حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى