العناوين الرئيسيةموجوعين

98 وفاة في طرطوس منذ مطلع العام .. نصفهم حوادث سير

توفي 98 شخصا في محافظة طرطوس خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، منهم 50 حالة وفاة جراء الحوادث المرورية .

وقال رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس الدكتور علي سيف الدين بلال لتلفزيون الخبر إنه “من خلال متابعة إحصائيات الوفيات للعام 2021 وحتى نهاية الشهر السادس منه في محافظة طرطوس، نجد أن إجمالي الكشوف بلغ 98 وفاة”.

وأضاف الدكتور بلال “أن 50 حالة وفاة من العدد الكلي ناجمة عن حوادث السير من مشاة وسيارات ودراجات نارية وغيرها”.

وبيّن رئيس مركز الطب الشرعي أن “عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات النارية 28 وفاة، أي أكثر من النصف، و متوسط الأعمار لهذه الوفيات هي من الشباب، أي نهاية العقد الثاني و الثالث” .

وأردف الدكتور بلال أنه “لاحظنا زيادة عدد الحوادث في الشهرين الثاني و السادس من العام الحالي في المحافظة”.

وطالب بلال “سائقي الدراجات النارية ومالكيها بأخذ كل أساليب الحماية عند القيادة، وذلك بارتداء الخوذ المخصصة لقيادة الدراجات، والتقيد بالتعليمات المرورية والقيادة بالسرعة المخصصة، وعدم استخدام الأنوار المبهرة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين”.

في جانب آخر، بين الدكتور بلال أن “عدد الوفيات نتيجة الغرق خلال الموسم الحالي في المحافظة هو حالتين فقط”.

ودعا بلال “زوار البحر بقصد السباحة إلى توخي الحذر عند ارتياد شواطئ طرطوس، و الالتزام بالأماكن المخصصة للسباحة و بتعليمات المشرفين و المنقذين على الشاطئ و الانتباه ومراقبة الأطفال”.

يُشار إلى أن أبرز أعمال مركز الطب الشرعي في طرطوس هو إجراء إحصائيات شاملة للعمل الذي يقوم به المركز، ودراستها ومقارناتها والتحذير والتنبيه والتواصل مع الجهات المعنية للحد والوقاية من الأخطار بكل مضمار، بحسب ما ذكر بلال .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق