العناوين الرئيسيةموجوعين

98 مليون يورو مساعدات أوروبية للاجئين السوريين في الأردن

أعلنت الحكومة الأردنية، السبت، عن تبني الاتحاد الأوروبي لحزمة جديدة من المساعدات بقيمة 98 مليون يورو لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة لأزمة اللجوء السورية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، حسب “سكاي نيوز”، إن مجلس الصندوق تبنى برنامج دعم بقيمة 59 مليون يورو لتعزيز الاعتماد على الذات للاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن.

ويعمل برنامج الدعم على إنشاء نظام وطني شامل للحماية الاجتماعية، وإيجاد فرص عمل للمجتمعات الأردنية المضيفة المتضررة من اللجوء وللسوريين.

وأضاف لناطق الرسمي، في بيان صحفي، أن مجلس الصندوق وافق أيضا على مشروع بقيمة 39 مليون يورو لإنشاء نظام متكامل لإدارة النفايات الصلبة في مخيمات اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن.

ويكون الهدف من مشروع إدارة النفايات الصلبة تحسين الظروف الصحية والبيئية وإيجاد فرص عمل من خلال هذه المشاريع.

ويعيش في الأردن، 745.11 لاجئاً، منهم 654.568 سورياً، 67.266 عراقياً، 14.730 يمنياً، 6.116 سودانياً، 743 صومالياً، و1.687 من جنسيات أخرى.

يذكر أن الأردن استضاف منذ بداية الحرب في سوريا أكثر من 1.3 مليون لاجئ، حيث يبلغ عدد المسجلين في المفوضية الأممية أكثر من 654 ألف سوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق