العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان قرية بويضة الريحانية بريف حمص يشتكون “الشنططة” بين وسائل النقل

اشتكى عدد من سكان قرية بويضة الريحانية بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر عدم التزام سيارات نقل الركاب بمسار خط السير المار من قريتهم، و معاناتهم في حمص التنقل من القرية إلى حمص و بالعكس و تقاضي سائقو السرافيس أجوراً زائدة.

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر : “يوجد خطي سرفيس يمران من قرية بويضة الريحانية بريف حمص الشرقي، و الخط الأول خط حمص تلقطا، وخط حمص ابو حكفة و السائقون يرفضون المرور بالقرية، بحجة عدد الركاب قليل”.

و تابع المشتكون “و في الكراج يتهرب منا السائقون، كل منهم “بيدفشنا على التاني و بعد الشنططة منطلع بالسرفيس” و لكن الأجرة بين 500 إلى 700 ليرة، علماً أن الأجرة 300، و هذا كله بعد أن نخبرهم أننا سنشتكي للشرطة”.

و بين المشتكون أن “السائقين يعمدون إلى اختصار الطريق مباشرة من العثمانية إلى ابو حكفة وبعدها تلقطا”، مشيرين إلى أنه “من المستحيل أن يمر سرفيس بالعودة للذهاب إلى حمص”.

و أضاف المشتكون “ما يضطرنا إلى الذهاب للمخرم أو أبو حكفة، حتى نستقل سيارة إلى حمص “لافتين إلى أن معظمهم من طلاب الجامعة و الموظفين”.

و طالب المشتكون “أن يتم إلزام السائقين بخط السير المحدد، و تكليف الشرطة لمراقبتهم، لأنهم إن التزموا سوف يكون لأيام و يعودون إلى عادتهم القديمة”

من جهته قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية و النقل بمحافظة حمص المهندس تمام الساعي لتلفزيون الخبر: إنه “بعد التنسيق مع الجهات الشرطية و رئيس هيئة الخط تم الاتفاق على آلية عمل تخدم قرية بويضة الريحانية(تقلا)”.

وبين المهندس السباعي أنه “اعتباراً من يوم السبت 24\10 ستخدم القرية يومياً بسرفيس، يمر في قرية بويضة الريحانية صباحاً عند السادسة و النصف و آخر عند العاشرة و النصف، لتأمين الركاب إلى الكراج الشمالي”.

و أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية و النقل بمحافظ حمص إلى أنه “في حال كان يوجد أعداد إضافية من الركاب سيتم تأمين سرفيس آخر مباشرة، عن طريق رئيس هيئة الخط”

و أوضح المهندس السباعي أنه “سيتم توجيه السيارات العاملة على الخط من الكراج الشمالي بالتناوب، بحيث يكون سيارة باتجاه خط سير تلعداي و تليها سيارة باتجاه خط سير بويضة الريحاني، بشكل متتالي”

و أشار السباعي إلى أن “مسار الخط هو من الكراج الشمالي – مخرم تحتاني –العثمانية – بويضة الريحانية (تقلا) – أبو حكفة الجنوبي – أبو حكفة الشمالي – خلفة – تلعداي – تلقطا – حتى تل جديد في حال كان يوجد ركاب إليها”.

و لفت السباعي إلى أن “أي سيارة لا تلتزم بالخط سيتم حجزها و فق الإجراءات القانونية “منوهاً إلى انه” على المواطنين أن يتقدموا بشكوى مرفقة برقم السيارة، في حال تقاضي أجرة زائدة أو عدم الالتزام بالخط، ليصار إلى مخالفتها”.

و بين السباعي أنه “تم اتخاذ إجراءات مشددة لضبط عمل خطوط السير العاملة بين المدينة و الريف، من و إلى الكراجين الشمالي و الجنوبي، وفق آلية بالتعاون قيادة الشرطة و الوحدات الإدارية و هيئات الخطوط و لجنة المحروقات المركزية”.

تجدر الإشارة إلى أنه يعاني بعض سكان قرى و بلدات أرياف حمص من نقص في السيارات العاملة على الخطوط إضافة إلى دفع أجور زائدة بحجة تأمين نقلهم إلى مقصدهم.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">