العناوين الرئيسيةموجوعين

#سوا_منخلّي_الأرض_خضرا..الأمانة السورية للتنمية تطلق حملة تبرعات وطنية لمتضرري الحرائق

أطلقت الأمانة السورية للتنمية حملة لجمع التبرعات لمتضرري الحرائق التي اندلعت في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص، وأدت إلى دمار مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية والحراجية.
وجاء في منشور الأمانة على موقعها الرسمي على “فيسبوك” “إذا كانت النيران التهمت بلا رحمة أشجاراً وحراجاً ومحاصيلاً وأجزاءً من بعض المنازل في أرياف طرطوس وحمص واللاذقية، فإنها لن تستطيع أن تمنع تكافلنا مع بعضنا كسوريين، إخوة متعاونين متكاتفين”.
وأضافت “لذلك، تعلن الأمانة السورية للتنمية أنها أطلقت الحملة الوطنية للتبرع لصالح أهلنا متضرري الحرائق”.
وتابعت “فتحت الأمانة حساباً بنكياً لهذا الغرض وتدعو كل القادرين على المساهمة المالية أن يودعوا في هذا الحساب حتى نتمكن معاً من تعويض مَن تضرروا وخسروا بعض ممتلكاتهم وأرزاقهم”.
وأشارت الأمانة في منشورها إلى أنها “في هذه الأثناء، ستعمل من خلال فرق التقصي والمسح الميداني بالتنسيق المباشر مع المؤسسات الرسمية والمدنية لحصر الأضرار المادية في جميع القرى والبلدات التي تعرضت للحرائق”.
يذكر أن الحرائق اندلعت في قرى وبلدات في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس في وقت واحد وأدت إلى احتراق بساتين الزيتون والحمضيات ووصلت النيران إلى منازل المواطنين في ريف مدينة القرداحة، إضافة لمناطق حراجية.
يشار إلى أن الأمانة نشرت اسم المصرف للتبرع وهو “بنك بيبلوس”، واسم الحساب، الأمانة السورية للتنمية، إضافة إلى رقم الحساب وهو 2050/262888/004.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">