العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تدعو لإيقاف دوام الصفوف الانتقالية والاقتصار على التاسع والبكالوريا

رفع مجلس محافظة دمشق توصية إلى وزارة التربية لإيقاف الدوام للصفوف الإنتقالية واستمراها لطلاب الشهادات الإعدادية والثانوية داعياً إلى تشكيل لجنة من أعضاء المجلس للإطلاع على الواقع الصحي في مدارس دمشق.

وعقد مجلس محافظة دمشق أولى جلسات دورته العادية الخامسة في مبنى المحافظة.

وبحسب ما أفاد مراسل تلفزيون الخبر في دمشق، أن مداخلات الأعضاء تمحورت حول الإجراءات التي اتخذتها مديرية تربية دمشق لاستقبال الطلاب في ظل انتشار وباء كورونا.

وطرح الأعضاء مشكلة قيام بعض مدراء المدارس بعدم قبول تسجيل الطلاب لديهم، ومشكلة تفاوت الأجور بين المدرسين الذين يقومون بعملية تصحيح الأوراق الامتحانية.

Image may contain: 8 people, suit

بدوره أجاب مدير تربية دمشق سليمان يونس، أن المديرية اتخذت كافة استعداداتها لافتتاح العام الدراسي من حيث إعادة تأهيل المرافق الصحية والخدمية للمدارس وتعقيمها وتأمين مستلزمات العملية التربوية والصحية للمدارس.

مؤكداً أنه تم تكليف مشرف صحي في كل مدرسة مهمته التعقيم ومتابعة نظافة الطلاب ورفع تقرير يومي عن الوضع الصحي في المدرسة.

وأردف يونس، أما بالنسبة لامتناع بعض مدراء المدارس من تسجيل الطلاب وحصول ضغط في التسجيل في بعض المدارس دون غيرها، الأمر عائد لاعتقاد الأهالي بأن هذه المدرسة أفضل من غيرها، مشيراً إلى أن مدارسنا كافة على سوية تعليمية واحدة.

ودعا مدير تربية دمشق الطلاب للتسجيل في أقرب مدرسة لسكنهم للتخفيف من أعباء المواصلات، أما بالنسبة لمدارس منطقة اللوان الثلاثة المشمولة بالمرسوم التشريعي 66، بين أنه تم تسليم هذه المدارس منذ سنوات للمحافظة وهم حالياً غير تابعين لمدرية تربية دمشق.

وعن موضوع تفاوت أجور التصحيح بين المدرسين قال يونس: أن الأمر عائد على حجم ساعات العمل ونسبة الإنجاز.

علي رياض خزنة _ تلفزيون الخبر _ دمشق

Image may contain: 8 people, suit and indoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى